مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية حول (حقوق الطفل وآليات الحماية الدولية والمحلية)

09-04-2017 11:10

اختتم مركز الميزان لحقوق الانسان الخميس الموافق 6/4/2017 دورة تدريبية بعنوان "حقوق الطفل وآليات الحماية الدولية والمحلية"، بدعم من البرنامج المشترك "سواسية"- برنامج الأم المتحدة الانمائي UNDP، لعدد (25) من العاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية، وذلك في قاعة فندق المتحف بمدينة غزة.

هذا واستمرت الدورة على مدار (4) أيام تناولت موضوعات هامة منها حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، اتفاقية حقوق الطفل، و عدالة الأحداث في القانون الوطني، إضافة إلى آليات التدخل وحماية الأطفال في أماكن الاحتجاز، وتأثر الاساءة والاحتجاز ومنع الحريات على الأطفال نفسيا وسلوكياً، وانتهت الدورة بورشة عمل حول إعادة تأهيل الطفل للخروج بتوصيات عملية تساهم في حل بعض المعوقات والاشكاليات التي تواجه المؤسسة والطفل للوصول الى العدالة.

هذا ووجهت الأستاذة/ شيرين الشوبكي مسؤولة وحدة التدريب والاتصال في المركز الشكر والتقدير إلى المشاركين، على الالتزام والاهتمام بالدورة وعلى التفاعل الذي أبدوه خلال أيام التدريب، كما دعتهم إلى أن يكونوا مدافعين عن حقوق الطفل وعدالة الأحداث الجانحين وتمنت أن تشكل هذه الدورة القناعة اللازمة لديهم بأهمية مناهضة كافة ضروب الاساءة والمعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة للأطفال الذين هم على خلاف مع القانون. فيما أكدت الأستاذة مرفت النحال منسقة الوحدة القانونية على ضرورة استمرار التعامل المشترك بين مؤسسة الربيع لرعاية الأحداث وبين الوحدة القانونية وأن تؤخذ توصيات الدورة على محمل الجد تحقيقاً لعدالة الأحداث.

هذا و تولت الأستاذة الشوبكي والأستاذة النحال تسليم الشهادات وتخريج المشاركين، الذين شكروا بدورهم مركز الميزان لحقوق الإنسان على تنظيم هكذا دورات من شأنها أن ترفع كفاءتهم وتخلق لديهم فهم أفضل، من أجل تعزيز واحترام حقوق الطفل.

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #Children #IHL