مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

بالتعاون مع اتحاد الرعاية الصحية، الميزان ينفذ ورشة عمل حول (حقوق الطفل والحق في الصحة)

23-11-2016 12:45

نفذ مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية، ورشة عمل تدريبية حول "حقوق الطفل والحق في الصحة" لعدد (10) سيدات ورجل من أهالي الأطفال المصابين بمرض التشنج والأزمة في محافظة غزة، لمدة ساعتين اليوم الاربعاء الموافق 23/11/2016.

حيث افتتح اللقاء الأستاذ يحيي محارب محامي مركز الميزان ورحب بالحضور وقدم الشكر لهم على الحضور والمشاركة والذي بدوره يساهم في انجاح الورشة وقدم نبذة عن طبيعة عمل المركز وكيفية الاستفادة منه، ثم تحدث مع الحضور حول حقوق الطفل و ما يوفره القانون الدولي من حماية قانونية لهذه الحقوق حسب اتفاقية حقوق الطفل.

وتضمنت الورشة التدريبية الحديث عن الحق في الصحة وماهية الاشكاليات التي يتعرض لها الطفل في مجال الصحة وخاصة الأطفال المصابين بأمراض مزمنة ودائمة كالتعرض للتشنجات والأزمات وعن امكانية توفر العلاج بشكل كامل من وزارة الصحة، وعن امكانية الحصول على حقهم في التعليم والتأهيل وعن حقهم وما هي الشروط المحددة في قانون العمل لعمل الطفل.

كما تحدث عن دائرة رعاية الأسرة والطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية وما يقدمه المرشدين من مساعدة للطفل الذي يتعرض لخطر من عائلته أو المجتمع.

تأتي هذه الورشة ضمن سعي المركز الدائم لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة.

انتهى

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #Children #health #workshop