مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم لقاءً مع سكان المنطقة الشمالية الشرقية من مخيم البريج حول واقع الخدمات وسبل تحسينها.

17-11-2016 06:50

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان لقاءً مع سكان المنطقة الشمالية الشرقية من مخيم البريج، بهدف الاطلاع على المشاكل والمعيقات التي تواجه سكان هذه المنطقة، وذلك عند حوالي الساعة 12:00 ظهر يوم الأربعاء الموافق 16/11/2016. ويأتي اللقاء في سياق تحقيق أهداف المركز نحو تعزيز احترم وحماية حقوق الانسان، والإسهام في ضمان تطبيقها، والعمل على نشر الوعي بحقوق الانسان لاسيما الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في مختلف الشرائح في المجتمع الفلسطيني.

افتتح اللقاء الأستاذ: باسم أبو جري، من مركز الميزان لحقوق الإنسان، مرحباً بالحضور، وقدم نبذة عن عمل المركز ودوره في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية، وفضح مرتكبي الانتهاكات، والكشف عن التحديات والمعيقات التي تواجه السكان، كما أكد على اهتمام المركز بسكان المناطق المهمشة ومتابعته الدائمة للانتهاكات في المناطق الشرقية والمناطق مقيدة الوصول.

وأوضح أبو جري أن اللقاء يأتي بهدف الاستماع للمشاكل ومعرفة واقع الخدمات البلدية من أجل تقديم الملاحظات والاقتراحات للجهات المسئولة بغرض تحسينها ولضمان تمتع المواطنين بالحق في الصحة ومياه الشرب وبيئة نظيفة.

من جانبهم تحدث السكان عن كافة القضايا التي يعانون منها، والتي تمثلت في ضرورة توسعة وتعبيد الطرق الرئيسية والفرعية، وصيانة وتحسين شبكات المياه، وتمديد شبكات للصرف الصحي، وجمع النفايات بشكل دوري، وتوفير الحاويات وتفريغها بانتظام، ومكافحة الحشرات الضارة، ومعالجة مكب النفايات الواقع شرق الحي، وإنارة الشوارع، ومشكلة عدم تمديد الكهرباء لبعض المنازل، وانخفاض مستوى ارتفاع الاسلاك في أحد الشوارع، واشتكوا من القاء الطيور والحيوانات النافقة في الشوارع المؤدية إلى مساكنهم. كما طالبوا بوضع أنبوب لتصريف المياه حيث اشتكوا بأن الشارع الرئيس من ناحية مسجد أبو بكر في الحي الذي يقطعه مجرى وادي غلبة ترتفع فيه منسوب المياه في فصل الشتاء مما يعرقل حركة السكان لاسيما تلاميذ المدارس.

تخلل اللقاء مناقشة فعالة وتم تشكيل لجنة من الحضور كي يتم التنسيق بينها وبين الجهات المسئولة لدى الجهات المختصة، من أجل طرح هذه القضايا وتفعيلها.

 وفي نهاية اللقاء تقدم الحضور بالشكر لمركز الميزان على هذا الاهتمام والمتابعة، ومن جانبه اتفق أبوجريّ على تنظيم لقاءً مع المسئولين بحضور اللجنة لإثارة كافة هذه القضايا.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #لقاء مع الضحايا