مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل للمعلمات حول: تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المدارس ودمجها في المواد الدراسية

25-10-2016 11:48

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة عمل تدريبية حول "تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المدارس ودمجها في المواد الدراسية" لعدد (29) معلمة من منطقة البريج في مدرسة بنات البريج الإعدادية "ب"، أمس الاثنين الموافق 24/10/2016.

حيث افتتحت المحامية نهى ابو ظريفه الورشة ورحبت بالمعلمات المشاركات وقدمت الشكر لهن على الحضور والمشاركة والذي بدوره يساهم في انجاح الورشة وقدمت نبذة عن طبيعة عمل المركز وكيفية الاستفادة منه، ثم تحدثت مع المعلمات حول حقوق الإنسان الأساسية التي كفلتها معاهدات ومواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان الدولية.

وتناولت أبو ظريفه كيفية نشر ثقافة حقوق الإنسان في المدارس وبين الطلاب، ومساعدتهم على تنمية قدراتهم مما يمكنهم من فهم هذه الحقوق ومعرفة أهميتها وضرورة احترامها والدفاع عنها، وكيفية دمج حقوق الإنسان من خلال ممارسة هذه الحقوق في البيئة المدرسية.

ونوهت أبو ظريفه بأن الدور الأكبر للمعلمات من خلال متابعتهم للطلاب والحرص على استخدام العمل الجماعي من خلال البرلمان الطلابي للمدراس والأنشطة المدرسية التي يقوم بها الطلاب.

تأتي هذه الورشة ضمن سعي المركز الدائم لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة ضمن برنامج المركز الرئيسي.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #Education #workshop