مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية للمحامين/ات حول التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية

29-05-2016 07:09

اختتم مركز الميزان لحقوق الانسان الخميس الموافق 26/5/2016 دورة تدريبية بعنوان "التعذيب وإساءة المعاملة في القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان"  بتمويل من المفوضية الأوروبية، لعدد (30) محامي/ة من المزاولين/ات والمتدربين/ات، وذلك في قاعة فندق الكومودور غرب مدينة غزة.

هذا واستمرت الدورة على مدار (5) أيام تناولت موضوعات هامة منها الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، التعذيب في القانون الدولي العام، اتفاقية مناهضة التعذيب، آليات الرصد والتوثيق ودور مؤسسات حقوق الانسان، دور العاملين في المجال الصحي في كشف ومناهضة التعذيب، الآثار النفسية والسلوكية على ضحايا التعذيب، سبل الانتصاف لضحايا التعذيب في القانون الاسرائيلي، وسائل وطرق التعذيب، سبل الانتصاف المحلية لضحايا التعذيب في القانون الفلسطيني، سبل الانتصاف اقليماً ودولياً.

حيث وجهت الأستاذة ميرفت النحال مسؤولة الوحدة القانونية في المركز الشكر والتقدير إلى المشاركين/ات، على الالتزام والاهتمام بالدورة وعلى التفاعل الذي أبدوه خلال أيام التدريب، كما دعتهم إلى أن يكونوا مدافعين عن ضحايا التعذيب وتمنت أن تشكل هذه الدورة القناعة اللازمة لديهم بأهمية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة.

هذا تولت الأستاذة النحال والأستاذ المناعمة تسليم الشهادات وتخريج المشاركين، الذين شكروا بدورهم مركز الميزان لحقوق الإنسان على تنظيم هكذا دورات من شأنها أن ترفع كفاءتهم وتخلق لديهم فهم أفضل، من أجل تعزيز واحترام حقوق الانسان.

انتهى

Project funded by the European Union - Joint project of Al Mezan Center for Human Rights,  Adalah, and Physicians for Human Rights-Israel, in cooperation with the Treatment & Rehabilitation Center and Gaza Community Mental Health Programme. The contents of this workshop are the sole responsibility of Al Mezan and Gaza Community Mental Health Programme and under no circumstances should be regarded as reflecting the position of the European Union.

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #torture2