مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية لضباط الشرطة حول: (حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .. مفاهيم أساسية)

19-05-2016 11:29

 

اختتم مركز الميزان اليوم الخميس الموافق19/5/2016 دورة تدريبية لضباط الشرطة بعنوان "حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني .. مفاهيم أساسية" لعدد (25) ضابطاً من أقسام الشرطة المختلفة.

واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام تدريبية، تناولت العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، اتفاقية مناهضة التعذيب، ومدونة سلوك الأفراد المكلفين بإنفاذ القانون، اضافةً لدور وأهمية ضمانات احترام وحماية وتعزيز حقوق الإنسان في تعزيز الاستقرار ونشر السلم المجتمعي.

هذا واختتم الاستاذ سمير زقوت، الدورة بتقييم الدورة وتلخيص أهم ما جاء فيها، وشكر ضباط الشرطة المشاركين في الدورة على الالتزام والمشاركة الفعالة، الأمر الذي ساهم في إنجاح الدورة. ونوه إلى أهمية الدورة في تعزيز حالة حقوق الإنسان من خلال رفع وعي الأفراد المكلفين بإنفاذ القانون بمحددات القانون الفلسطيني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وأهمية تطوير أدوات عملهم بما يضمن احترام حقوق الإنسان في كل الأحوال. وفي الوقت نفسه ضرورة الانفتاح وتعزيز التعاون بين الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية بما يعزز من حالة حقوق الإنسان في قطاع غزة.

وشدد زقوت على أن الوعي بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي أمر غاية في الأهمية ولاسيما بعد انضمام دولة فلسطيني إلى عدد من الاتفاقيات الدولية، ولضمان احترام التزامات دولة فلسطين بموجب القانون الدولي.

وتأتي هذه الدورة في إطار أنشطة البرنامج الرئيسي للمركز، والتي تهدف لتعزيز ونشر مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الانسان.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training #IHL