أخبار صحفية

ضمن مشروع التوعية على الانتخابات، مركز الميزان ينظم ورشة عمل تدريبية للصم الكبار في مدينة غزة

    شارك :

9 مايو 2016 |المرجع 43/2016

في إطار سعيه الدائم لنشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية نظم مركز الميزان في جمعية المستقبل للصم الكبار اليوم الاثنين الموافق 9/5/2016، ورشة عمل تدريبية بعنوان "الانتخابات.. مدخل لتجديد الشرعية والمشروعية للنظام السياسي"  لعدد (30) متدرب ومتدربة من الصم في مدينة غزة.

حيث تناولت الانتخابات وأهميتها وقيمتها والمعايير والضمانات الواجب توفرها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وجاءت هذه الورشة المخصصة للانتخابات في سياق نشاطات المشروع الذي ينفذه مركز الميزان بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع "الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني" الممول من الاتحاد الأوروبي.

هذا وافتتحت ونفذت الورشة الأستاذة: شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، وصاحبها بالترجمة للغة الإشارة الأستاذ محمد الغولة، ورحبت الشوبكي بالمشاركين في الورشة، وشكرت جمعية المستقبل للصم الكبار على التعاون مع المركز وتنفيذ أنشطة توعية لفئة الصم الكبار والاهتمام برفع وعيهم بحقوقهم.

ويسعى مركز الميزان من خلال حملة التوعية إلى تعزيز وعي الجمهور بأهمية الانتخابات، وكونها حق من حقوق الإنسان وهي تحمي جملة من حقوق الإنسان الأخرى، وأن الانتخابات لا بد لها من أسس يجب احترامها وتفعيلها في أي نظام سياسي لكي تؤدى الانتخابات هدفها ولكي تتعزز ثقة الجمهور ومشاركته ومن بينها، مبدأ دورية الانتخابات وغيره من المعايير، وإطلاق الحريات واحترام الحقوق كضمانات أساسية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة. عليه يسعى مركز الميزان لتوظيف خبراته وقدراته باستهداف أوسع قطاع ممكن من جمهور الشباب والعاملين في المؤسسات المحلية والفئات المهمشة من خلال بناء قدراتهم ورفع وعيهم.

انتهى