مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم لقاءً تثقيفياً لأمهات طالبات مدرسة بنات جباليا الابتدائية (ب) للاجئات بمخيم جباليا

25-02-2016 12:52

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان لقاءً تثقيفياً بعنوان (حقوق المرأة في التشريعات الفلسطينية)، لحوالي (18 سيدة) من أمهات طلبة مدرسة بنات جباليا الابتدائية (ب) للاجئات- والمعروفة باسم مدرسة أبو حسين للبنات- الواقعة في مخيم جباليا، وذلك اليوم الخميس الموافق 25/2/2016.

عقد اللقاء في غرفة الأنشطة المتعددة بالمدرسة، بحضور مدرسة حقوق الإنسان المعلمة لبنى منصور، والتي رحبت بدورها بمحامي  مركز الميزان علاء السكافي، وبالمشاركات في اللقاء، وأكدت أن المدرسة قامت بتنظيم هذا اللقاء، بهدف رفع وعي أولياء أمور الطلبة بحقوق المرأة في التشريعات الفلسطينية. كما شكرت مركز الميزان على تنفيذ هذا اللقاء .

بدوره قام السكافي بتعريف المشاركات بعمل المركز ودوره في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحدث عن الحقوق  الأساسية التي وردت في القانون الاساسي، وقانون الانتخابات العامة ومشاركة المرأة الفلسطينية في التمثيل في المجالس والهيئات المحلية وحقوقها العمالية في قانون العمل الفلسطيني والحقوق التعليمية حسب قانون التعليم والحقوق والضمانات الوظيفية في قانون الخدمة المدنية وحقوقها الصحية وتخلل اللقاء نقاش حول قانون الاحوال الشخصية، حيث ساد اللقاء جو من التفاعل والاهتمام.    
وفي نهاية اللقاء تقدم المحامي السكافي بالشكر لإدارة المدرسة على إتاحة هذه الفرصة لأولياء الأمور على الاهتمام والمشاركة، ويندرج هذا اللقاء في إطار أنشطة المركز مع مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وتحقيقاً لرسالة المركز في 'تعزيز احترام حقوق الإنسان وحمايتها وخاصة في قطاع غزة.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop