أخبار صحفية

الميزان يفتتح دورة تدريبية للعاملين في المكتبات العامة

    شارك :

10 نوفمبر 2015 |المرجع 41/2015

 

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء الموافق 10/11/2015 دورة تدريبية لعدد 25 من العاملين/ات في المكتبات العامة في قطاع غزة بقاعة مركز الميزان، بعنوان "حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني .. مفاهيم أساسية".

افتتحت اللقاء الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، حيث تأتي هذه الدورة ضمن مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز لبرنامجه الرئيسي وفي إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني لدى العاملين في الثقافة.

هذا وشكرت الشوبكي وزارة الثقافة على اهتمامها في تنمية قدرات العاملين في المكتبات الثقافية وعلى التعاون المستمر والفعال مع المركز، وشكرت المشاركين/ات على الحضور والذي بدوره سيساهم في إنجاح  النشاط، وتمنت من المشاركين/ات الاستفادة من المعلومات من خلال العمل على اعمال حقوق المواطنين بالحصول على المعلومات من خلال عملهم. 

هذا وستستمر الدورة لمدة يومين بواقع 13 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حماية النساء والأطفال في النزاعات المسلحة.

 تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات برنامج المركز الرئيسي.

انتهى