شريط اخبار

الاحتلال يفتح النار تجاه فعاليات تضامنية مع الضفة والقدس فيوقع (50) جريحاً شمال غزة

    شارك :

9 أكتوبر 2015

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة داخل حدود الفصل الشمالية والشرقية في محافظة شمال غزة، نيران أسلحتها المتنوعة، عند حوالي الساعة 14:00 من يوم الجمعة الموافق 9/10/2015، تجاه عدد من الفعاليات الشعبية التضامنية مع الضفة الفلسطينية والقدس، والتي نظّمت في أكثر من مكان في قطاع غزة، ما تسبب في إصابة (50) مواطناً بجراح متفاوتة، وصفت المصادر الطبية في مستشفيات الشمال "كمال عدوان والعودة وبيت حانون وبلسم العسكري" جراح اثنين منهم بالخطيرة وحولا لاستكمال العلاج في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وكان من بين الجرحى (5) أطفال. ووفقاً لتوثيق باحث المركز فقد أصيب (13) منهم بأعيرة نارية، و(6) بأعيرة مطاطية، و(4) أصيبوا بقنابل غاز ضربت أجسادهم وأحدثت إصابات، والـ(27) المتبقين أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم الغاز الذي أطلقته قوات الاحتلال. ونظمت الفعاليات في خمسة مناطق في المحافظة أوقع إطلاق النار إصابات في موقعين منها. وتفيد التحقيقات الميدانية أن الجريح: شوقي جمال جبر عبيد "فلفل" (36 عاماً) أصيب بعيار ناري في الرأس بينما كان يعمل في معمل للطوب يقع شرق عزبة عبد ربه وعلى بعد 2500 متراً تقريباً من حدود الفصل الشرقية، ووصفت جراحه بالخطيرة. وتستعرض اخباريات الفعاليات على النحو الآتي: 

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محيط معبر بيت حانون (إيرز) الواقع على حدود الفصل الشمالية، نيران أسلحتها المتنوعة، عند حوالي الساعة 14:30 من يوم الجمعة الموافق 9/10/2015، تجاه فعالية شعبية تضامنية مع القدس والضفة الفلسطينية، ضمت عشرات الشبان والأطفال، في المعبر الكائن شمالي بيت حانون في محافظة شمال غزة، ما تسبب في إصابة (40) مواطناً بجراح متفاوتة من بينهم (5) أطفال، وصفت المصادر الطبية في مستشفيات كمال عدوان وبيت حانون وبلسم العسكري جراح أحدهم بالخطيرة وحول لاستكمال العلاج في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وأصيب (5) منهم بأعيرة نارية، و(6) بأعيرة مطاطية، و(4) أصيبوا بقنابل غاز ضربت أجسادهم وأحدثت إصابات، و(25) أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم الغاز الذي أطلقته قوات الاحتلال. وتفيد التحقيقات الميدانية أن الفعالية نظمت في أكثر من مكان في قطاع غزة في توقيت متقارب، ضمن فعاليات احتجاجية دعت إليها الأطر الشبابية والفصائل تضامناً مع القدس والضفة الفلسطينية.

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حدود الفصل الشرقية، نيران أسلحتها المتنوعة، عند حوالي الساعة 15:00 من يوم الجمعة الموافق 9/10/2015، تجاه فعالية شعبية تضامنية مع القدس والضفة الفلسطينية، ضمت عشرات الشبان والأطفال، في المنطقة الحدودية الواقعة شرقي مقبرة الشهداء الإسلامية شرق جباليا في محافظة شمال غزة، ما تسبب في إصابة (10) مواطنين بجراح متفاوتة، وصفت المصادر الطبية في مستشفيي كمال عدوان والعودة جراح أحدهم بالخطيرة وحول لاستكمال العلاج في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وأصيب (8) منهم بأعيرة نارية، و(2) أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم الغاز الذي أطلقته قوات الاحتلال. وتفيد التحقيقات الميدانية أن الفعالية نظمت في أكثر من مكان في قطاع غزة في توقيت متقارب، ضمن فعاليات احتجاجية دعت إليها الأطر الشبابية والفصائل تضامناً مع القدس والضفة الفلسطينية.

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة داخل حدود الفصل الشمالية، نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 15:30 من يوم الجمعة الموافق 9/10/2015، تجاه عدد من الشبان الذي اقتربوا من السياج الحدودي شمالي منطقة السيفا شمال غرب بيت لاهيا في محافظة شمال غزة، دون وقوع إصابات. وتفيد التحقيقات الميدانية أن الشبان بعدد محدود من حدود الفصل تزامناً مع فعاليات احتجاجية دعت إليها الأطر الشبابية والفصائل تضامناً مع القدس والضفة الفلسطينية.

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة داخل حدود الفصل الشمالية، نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 16:00 من يوم الجمعة الموافق 9/10/2015، تجاه عدد من الشبان الذي اقتربوا من السياج الحدودي شرق منطقة أبو صفية الحدودية جنوب شرق جباليا في محافظة شمال غزة، دون وقوع إصابات. وتفيد التحقيقات الميدانية أن الشبان بعدد محدود من حدود الفصل تزامناً مع فعاليات احتجاجية دعت إليها الأطر الشبابية والفصائل تضامناً مع القدس والضفة الفلسطينية.

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة داخل حدود الفصل الشمالية، نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 18:30 من يوم الجمعة الموافق 9/10/2015، تجاه عدد من الشبان الذي اقتربوا من السياج الحدودي شمالي منطقة بورة أبو سمرة شمال بيت لاهيا في محافظة شمال غزة، دون وقوع إصابات. وتفيد التحقيقات الميدانية أن الشبان بعدد محدود من حدود الفصل تزامناً مع فعاليات احتجاجية دعت إليها الأطر الشبابية والفصائل تضامناً مع القدس والضفة الفلسطينية.