مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم فعاليات برنامج تعليم الأقران السنوي الدورة الرابعة عشر على التوالي

18-06-2015 09:55

اختتم أمس الأربعاء الموافق 17/6/2015 مركز الميزان لحقوق الإنسان، برنامجه التدريبي السنوي المتخصص الذي يطلق عليه اسم 'تعليم الأقران'، الذي يهدف لخلق جيل ناشط في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

والجدير ذكره أن هذا البرنامج يستمر لمدة عام كامل وتنفذه وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان للسنة الرابعة عشر على التوالي ودون انقطاع.
ويتضمن برنامج 'تعليم الأقران' العديد من الأنشطة النظرية والعملية، حيث تلقى خلاله الطلاب المشاركون في البرنامج دورتين تدريبيتين، سيتم استكمالهم خلال شهر يوليو بثلاث ورش عمل تدريبية وعملية للمتطوعين.
تتمحور الدورة الأولى حول: 'مفاهيم أساسية في الديمقراطية، حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني'.
فيما تركز الدورة التدريبية الثانية على: ' مهارات إدارة الجلسات والحوار'.
اختتمت منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي الأستاذة شيرين الشوبكي الدورة شاكرة الطلاب/ات الجدد والبالغ عددهم 30 طالب وطالبة، على تفاعلهم واهتمامهم، وتمنت لهم النجاح في نقل الرسالة التثقيفية لأقرانهم بالجامعات، والتي تهدف لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، هذا ومن الجدير ذكره أن الطلاب سيستمرون في عقد جلسات توعوية على مدار العام في كافة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة.
هذا وقد تضمنت الجداول التدريبية العديد من الموضوعات الهامة، التي من بينها مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والديمقراطية، سيادة القانون واستقلال القضاء، وأهم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، والآليات التي أنشأها كل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني، ومهارات إدارة الجلسات وصفات مدير الجلسات الجيد هذا بالإضافة إلى العديد من التدريبات العملية التي سيتم تنفيذها مع الطلاب خلال الدورة، وفي ختام حديثها تمنت الشوبكي للطلاب/ات نقل الاستفادة من البرنامج لأقرانهم، وإبداء الجدية والالتزام لتحقيق أفضل نتائج ممكنة لخدمة الطلاب.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #pass the word