مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المتنزهين قرب حدود الفصل وتصيب سبعة منهم شرق جباليا

31-01-2014 00:00

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حدود الفصل الشرقية، نيران أسلحتها، عند حوالي الساعة 14:00 من يوم الجمعة الموافق 31/1/2014، تجاه العشرات من الشبان والأطفال الذين تواجدوا قرب الحدود شرقي مقبرة الشهداء الإسلامية شرق جباليا في محافظة شمال غزة، وتواصل إطلاق النار حتى الساعة 18:00 من اليوم نفسه، وتخلل ذلك إطلاق الأعيرة النارية، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع والغاز كريه الرائحة.
ما تسبب في إصابة (7) شبان، وكان من بينهم (4) أصيبوا بأعيرة نارية، بينما أصيب (1) بعيار معدني مغلف بالمطاط، و(2) أصيبوا بقنابل الغاز، والجرحى هم: أحمد خالد أبو شكيان (22 عاماً)، وأصيب بعيار ناري في الفخذ الأيسر، وشاكر ثابت الزوارعة (26 عاماً)، وأصيب بعيار ناري في كلتا الساقين، ووصفت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان جراحهما بالخطيرة، لتهتك الأوعية الدموية لديهما، وحولتهما بموجب ذلك لاستكمال العلاج في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
ومحمود محيي الدين محرم (24 عاماً)، ومعاذ خميس الطلالقة (21 عاماً)، وأصيبا بعيار ناري في الساق اليسرى، ووصفت المصادر الطبية في المستشفى جراح ثلاثتهم بالمتوسطة.
عبد الله علي الخطيب (21 عاماً)، وأصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في خاصرته اليمنى.
محمد بسام طافش (18 عاماً)، أصيب بقنبلة غاز في الرأس، وخالد عاطف السباح (20 عاماً) أصيب بقنبلة غاز في الساق اليسرى، ووصفت المصادر الطبية في المستشفى جراحهم بالطفيفة.

هذا الموضوع يتحدث عن / #buffer zone