مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

مياه الأمطار تغمر 1000 منزل وتشرد سكانها في مناطق متفرقة من مدينة غزة

14-12-2013 00:00

بلغت حصيلة من غمرت منازلهم بالمياه بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة غزة ما يقارب 1000 منزل وذلك حتى السادسة من مساء يوم السبت الموافق 14/12/2013 وتوزيعهم كالتالي: في محيط منطقة بركة الشيخ رضوان 350 منزل شرق شارع بورسعيد (النفق) 150 منزل منطقة عسقولة (في حي الزيتون) شرق مدينة غزة 300 منزل محطة تجميع مياه امطار التفاح (الشعف) شمال شرق مدينة غزة 200 منزل .
وقد حاولت فرق الدفاع المدني وموظفي بلدية غزة وعدد كبير من المتطوعين إغاثة هؤلاء الناس الذين غمرت منازلهم بالمياه، حيث تم إجلاء العديد منهم إلى مدارس حكومية قريبة من أماكن سكناهم لإيوائهم ومازالت الجهود مبذولة لإخراج كافة الناس من تلك المناطق.
وقد بررت بلدية غزة بطئ تقديم المساعدة للناس إلى الامكانيات المحدودة للبلدية وطواقم الدفاع المدني حيث يتم إخلاء الناس بقوارب صغيرة، كما يتم محاولة ضخ المياه من الأماكن المغمورة ولكن صغر المضخات وقلة عددها حال دون إمكانية التغلب بشكل ملحوظ على تلك المياه.
الجدير ذكره أنه قد وصل مستشفى الشفاء بغزة ما يقارب 150 مصاب من جراء البرد الشديد وغمر المياه لمنازلهم.
حيث أن هناك العديد من الإصابات بنزلات البرد الشديد وخاصة الأطفال الذين وضع البعض منهم في العناية المركزة، كما يوجد حالتي غرق.
هذا ويقدر عدد النازحين من تلك المنازل المغمورة ضعف الأرقام التي تم ذكرها، حيث قصد العديد من الناس منازل لأقربائهم في مناطق أخرى، وكما لجأ البعض الآخر منهم إلى المساجد ودور العبادة.
وذلك ما يصعب الحصول على معلومات دقيقة حول عدد من أخلوا منازلهم أو نزحوا منها.

هذا الموضوع يتحدث عن / #Environment