مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مريضاً أثناء سفره للعلاج في معبر بيت حانون

04-12-2013 00:00

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في معبر بيت حانون (إيرز)، عند حوالي الساعة 10:15 من صباح يوم الأربعاء الموافق 4/12/2013، المريض: محمد صابر محمد أبو عمشة (32 عاماً)، من سكان بيت حانون، أثناء سفره للعلاج في مستشفى سيرجي كاري الأردني في الضفة الفلسطينية.
وتفيد التحقيقات الميدانية أن المريض أصيب أثناء عمله في البناء في عينه اليسرى وأجرى عملية جراحية في مستشفى العيون بغزة، ثمّ حوّل للعلاج في المستشفى الأردني.
وأفاد شقيق المعتقل المركز: 'أنهما وصلا المعبر عند حوالي الساعة 9:00 من صباح الأربعاء نفسه، حيث استدعي شقيقه، ثم استدعي هو أيضاً، وفتّش بعد أن أجبر على خلع ملابسه بواسطة عصا اليكترونية، ثم دخل لمقابلة أحد أفراد المخابرات الإسرائيلية حيث سأله عن بياناته ومعلومات تخص عائلته واخوته خاصة محمد، وسأله عن منطقة سكناه، ثم خرج لقاعة الانتظار عند حوالي الساعة 13:00 مساءً، وبعد سؤاله أكثر من مرّة عن أخيه أمر عند الساعة 14:40 مساءً بأن يغادر المعبر، وعند سؤاله عن شقيقه قالوا له أنه عندهم وعليه أن يذهب لمنزله في غزة، فأخذ حقيبته وعاد إلى بيت حانون، وبقي شقيقه محمد معتقلاً.
هذا ويتابع محامو المركز قضيته.
وتفيد المعلومات الميدانية أن للمعتقل شقيق معتقل لدى قوات الاحتلال منذ العام 2006 ومحكوم مدى الحياة هو خالد أبو عمشة، أما المعتقل محمد فينتمي لحركة فتح وهو متزوج ولديه (6) أطفال، ويعمل في مجال البناء.

هذا الموضوع يتحدث عن / #detention