نشاطات الميزان

في مكتبه بجباليا<br>الميزان يستقبل أصدقاء المكتبة في مدرسة حفصة بنت عمر الاساسية للبنات

    شارك :

12 مارس 2013

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان لجنة جماعة أصدقاء المكتبة في مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية الدنيا للبنات، التابعة لوزارة التربية والتعليم، ضمن فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية.
وذلك عند حوالي الساعة 11:00 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2013، في مكتبه الكائن قرب مركز الشرطة جوار شركة جوال في مخيم جباليا.
واستضافت قاعة المكتب عدد (25) طالبة هن عضوات اللجنة المدرسية، بصحبة الأستاذ: وسام الشرافي (أمين مكتبة المدرسة)، والمعلمة: نبيلة البيك.
حيث رحّب الأستاذ: حسين حماد (مدير المكتب) بهن، ثم قامت الأستاذة: تهاني عبد الرحمن (أمينة المكتبة) باستقبالهن وتعرّيفهن بالمركز وأنشطته ووحداته وخدماته، ثم ركزت حديثها حول المكتبة وأقسامها وأنشطتها وخدماتها ودورها المجتمعي، وعرضت لهن أهمية قسم الأطفال في المكتبة.
وبدأت أنشطة الطالبات في مطالعة كتب وقصص وروايات قسم الأطفال في المكتبة، ثمّ عرضت الطالبة: سارة ريحان قصة مدينة الأحلام، بينما عرضت الطالبة شيماء شوحة قصة سارة والديك على زميلاتهن.
ثم استخدمت الطالبات حواسيب المكتبة واطلعن على برنامجها الرئيس.
وفي الختام قدمت الطالبات ومدرسيهن الشكر لإدارة المركز على الاستقبال وحسن الضيافة والفائدة التي حققنها من الزيارة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار أنشطة المركز مع المدارس والأطفال، وتحقيقاً لرسالة المركز في 'تعزيز احترام حقوق الإنسان وحمايتها وخاصة الحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية واتفاقية حقوق الطفل في قطاع غزة باعتباره جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
انتهــــى