إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينظم ورشة تدريبة 'حول حقوق الطفل وآليات الحماية... في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني' لطلبة كلية دار الدعوة والعلوم الإنسانية في مكتبه بمدينة رفح

07-03-2013 00:00

في إطار تعزيز ثقافة حقوق الطفل وآليات الحماية الخاصة؛ نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، في مكتبه بمدينة رفح، أمس الأربعاء الموافق 6/3/2013، ورشة تدريبية بعنوان 'حقوق الطفل وآليات الحماية.
.
.
في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني'، لعدد (25 طالبة)، من طلبة مواثيق دولية وحقوق الإنسان، من كلية دار الدعوة والعلوم الإنسانية برفح.
افتتح الورشة الأستاذ محمد عبدالله (مدير مكتب رفح) مرحباً بالحضور، مشيراً إلى أهداف المركز وأهداف الورشة التدريبية، بعد أن قدّم نبذة حول دور المركز في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والخدمات التي يقدمها للجمهور وللضحايا.
بدوره تولى إدارة الجلسة الأولى الأستاذ باسم أبو جري باحث المركز في المحافظة الوسطى، تناول فيها المفاهيم الأساسية لحقوق الطفل وفقاً للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والانتهاكات التي تمارس بحق الطفل الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتخلل الجلسة تمارين عملية هدفت إلى ترسيخ المعرفة بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بحقوق الطفل.
ومن جانبه قدم الاستاذ محمد عبدالله، ورشة تدريبية حول آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان التي تمارس بحق الطفل وكيفية معالجتها والتعرف على كيفية جمع المعلومات حول هذه الانتهاكات وأهمية توثيقها في خدمة الضحايا، باستخدام الأدوات المختلفة.
وتولى الأستاذ غريب السنوار، باحث المركز في محافظة خانيونس، الجلسة الثانية منوهاً لأهمية العمل على توثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاعات المسلحة، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي (1612)، وآليات الرصد والابلاغ لانتهاكات حقوق الطفل وكيفية معالجتها وأهمية توثيقها في خدمة الضحايا.
وتاني هذه الدورة في إطار النشاطات التي ينفذها مركز الميزان لحقوق الإنسان وتهدف إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وضمان حماية وتعزيز احترام حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما تهدف إلى رفع قدرات طلبة المواثيق الدولية وحقوق الإنسان في التعامل مع آليات الرصد والتوثيق ودورها في حماية وتعزيز احترام حقوق الإنسان.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop