إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شرق قرية وادي غزة (جحر الديك)، تقتل مواطناً مختلاً عقلياً

05-11-2012 00:00

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة قرب حدود الفصل نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المواطن أحمد توفيق عوض النباهين (23 عاماً)، من سكان قرية وادي غزة (جحر الديك)، ثم ترك في المكان (5 ساعات).
ووفقاً للمعلومات المتوفرة فقد خرج أحمد النباهين من منزله الواقع جنوب شرق قرية وادي غزة، منطقة مسجد بلال، والذي يبعد منزله عن حدود الفصل مسافة تقدر ب(700 متر)، عند حوالي الساعة 19:30 من يوم الأحد الموافق 4/11/2012، حيث توجه ناحية الشرق وأقترب من حدود الفصل الشرقية، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق النار صوبه بشكل تحذيري من ثم أمرته عبر مكبرات الصوت بالرجوع لمنزله، ومن ثم كررت تلك القوات إطلاق النار كما أطلقت قنبلتين إنارة في سماء المنطقة، وأفاد ذووه بأنهم سمعوا مكبرات الصوت من منزلهم.
وتمكنت سيارات الإسعاف من الوصول إليه بعد استكمال التنسيق من جانب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد 5 ساعات من إطلاق النار، وعثر على النباهين، وكان جثة هامدة، بمحاذاة حدود الفصل، ثم  نقل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح .
وقد تبين أنه مصابأ بعدة أعيرة نارية في الصدر والبطن والفخذ الأيسر واليد اليسرى.
ووفقا لذوي النباهين فإن نجلهم يعاني من اضطرابات عقلية ويتلقى العلاج في مستشفى شهداء الأقصى والصحة النفسية، وسبق أن اقترب من حدود الفصل بتاريخ 14/9/2012، واعتقل ثلاثة أيام وأطلق سراحه بتاريخ 17/9/2012.
وقد كرر الاقتراب من حدود الفصل ثلاث مرات وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوبه بشكل تحذيري وتجبره على الرجوع لمنزله.

هذا الموضوع يتحدث عن / #IOF