إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يستنكر حادث مقتل الزبن ويطالب بالتحرك العاجل لوقف حالة الانفلات الأمني وغياب القانون

02-03-2004 00:00

اغتالت مجموعة من المسلحين، عند حوالي الساعة 1:20 من فجر اليوم الثلاثاء الموافق 2/3/2004، خليل محمد خليل الزبن قبل أن يستقل سيارته بعد مغادرته لمكتبه الكائن في برج شرف في حي الصبرة في مدينة غزة.
ووفقاً لشهادة أحد سكان البرج، فإن أربعة مسلحين ملثمين كانوا ينتظرون الزبن في الشارع مقابل برج شرف، فتح أحدهم النار تجاه الزبن، واستقلوا سيارتهم ولاذوا بالفرار.
يذكر أن الزبن يبلغ من العمر (59 عاما)، ويعمل مستشاراًً للرئيس عرفات لشؤون المنظمات غير الحكومية والإعلام، في الوقت نفسه يرأس تحرير دورية النشرة، التي تعنى بقضايا حقوق الإنسان.
ويأتي مقتل الزبن في سياق عدد متلاحق من الاعتداءات التي طالت مؤسسات صحفية وصحفيين وأفراد، في مظهر واضح لغياب القانون، ومقدمة لحالة من الانفلات الأمني لم تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل.
مركز الميزان إذ يعبر عن استنكاره الشديد لحادث اغتيال الزبن، فإنه يشعر ببالغ القلق لتصاعد الاعتداءات على المؤسسات والأفراد والصحفيين والمؤسسات الإعلامية ، التي بلغت حداً بات يشكل خطورة حقيقية على حالة حقوق الإنسان واستقرار الأوضاع في قطاع غزة.
إن مركز الميزان يطالب السلطة الوطنية الفلسطينية بصفتها المكلفة بتنفيذ القانون بالتحقيق الجاد والفوري في تلك الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة كما ويطالب بالتحقيق في كافة الاعتداءات التي تعرض لها أفراد ومؤسسات فلسطينية، وتعزيز سيادة القانون والقضاء على كل مظاهر الانفلات الأمني.
كما ويطالب مؤسسات المجتمع وقواه السياسية بتغليب مصلحة المجتمع وأفراده، والتحرك العاجل لوقف حالة التدهور الأمني، التي تنذر بعواقب وخيمة في حال استمرارها.
انتهــى        

هذا الموضوع يتحدث عن / #fishermen