مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان وسكرتاريا الخطة الوطنية للطفل الفلسطيني يختتمان دورة تدريبية خاصة حول قوق الإنسان وحقوق الطفل في غزة

14-04-2004 00:00

في حضور كل من الدكتور كمال الشرافي، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، والسيد عصام يونس، مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، اختتمت اليوم، الأربعاء، الموافق 14/4/2004، الدورة التدريبية الخاصة التي نظمها مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع سكرتاريا الخطة الوطنية للطفل الفلسطيني في وزارة التخطيط، تحت عنوان 'حقوق الإنسان وحقوق الطفل، وأدوات الحماية' في قاعة التدريب في مركز الميزان في مدينة غزة، والتي دامت لمدة خمسة أيام بين 10/4 و 14/4/2004، بمشاركة مجموعة من ممثلي وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية والمنظمات الأهلية التي تعمل في مجال الدفاع عن الطفل وتقديم خدمات له.
تلقى المتدربون أثناء الدورة 30 ساعة تدريبية، تركزت حول المفاهيم المتعلقة بحقوق الإنسان، وحقوق الطفل، والمعاهدات الدولية ذات الصلة، والقانون الفلسطيني وما يوفره من حماية لهم، إضافةً إلى تمكينهم من الأدوات المحلية والدولية المتاحة للدفاع عن حقوق الطفل.
وشارك المتدربون في اليوم الأخير من الدورة في ورشة عمل لمدة ست ساعات تمحورت حول القانون الفلسطيني، ومدى مراعاته للمعايير الدولية ذات الصلة بحقوق الطفل وحماية الأطفال، ودور المؤسسات الرسمية والأهلية في تعزيز العمل المشترك لحماية الأطفال.
وقد صاغ المشاركون مشروع خطة عمل محددة تحدد أدوار المؤسسات المشاركة في سكرتاريا الخطة الوطنية للطفل الفلسطيني في العمل على تعديل مشروع قانون الطفل الفلسطيني بما يتلاءم والمعايير الدولية المتعلقة بحقوق الطفل.
شارك في الدورة عشرون ناشطاً ومختصاً يمثلون مجموعة من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، إضافةً إلى عدد من أكفأ المدربين في قطاع غزة.
وفي نهاية الدورة قام الضيوف بتسليم الشهادات على الخريجين.
انتهى