مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

بيان صحفي صادر عن مركز الميزان لحقوق الإنسان، نقابة محامــي فلسطـين جمعية الأسرى والمحررين- حسام، مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان

10-05-2003 00:00

لقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الأخ المحامي سليمان أبو مطلق عضو مجلس الإدارة في جمعية الأسرى والمحررين/ حسام بتاريخ 5/5/2003 على حاجز أبو هولي وعل ضوء ذلك اجتمعت المؤسسات الوطنية والحقوقية حيث أكدت على التالي: لقد جاء اعتقال المحامي أبو مطلق في خضم الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده والتي تحاول النيل من صموده.
إن المؤسسات الوطنية والحقوقية تعتبر أن هذا الإجراء باعتقال المحامي أبو مطلق هو اعتقال تعسفي غير مبرر.
إن المحامي أبو مطلق يعمل ضمن نطاق مؤسسات السلطة الوطنية وان اعتقاله يتنافى مع الاتفاقيات المبرمة مع الجانب الإسرائيلي.
وقررت المؤسسات الوطنية والحقوقية التالي: تشكيل لجنة متابعة وطنية وذلك لمتابعة موضوع اعتقال الأخ المحامي سليمان أبو مطلق.
تكليف مجموعة من المحامين الأكفاء عبر مركز الميزان لحقوق الإنسان للمتابعة القانونية واتخاذ الإجراءات الكفيلة لإطلاق سراح المحامي سليمان أبو مطلق.
مطالبة كافة المؤسسات الرسمية والأهلية الدولية والعربية للضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأخ المحامي سليمان أبو مطلق.
رفع رسائل لرئيس الوزراء الفلسطيني وكافة الشخصيات الوطنية والاعتبارية للمطالبة بالإفراج عنه.
الدعوة للمشاركة في الفعاليات الوطنية وتحديداً اعتصام الاثنين القادم في مقر الصليب الأحمر الدولي الساعة العاشرة صباحاً احتجاجاً على اعتقال المحامي سليمان أبو مطلق واستمرار حكومة شارون الإحتلالية في احتجازه.
انتهى