مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

تصريحات صحفية

عصام يونس يرفض زج أسمه بهذه الطريقة..هيئة الوفاق الفلسطيني تزكي اسماء لشغل مناصب وزارية في حكومة التوافق برئاسة الرئيس عباس

12-01-2012 00:00

غزة / سما / أكد عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الانسان على رفضه القاطع لزج اسمه في اي مقترح من لتولي حقيبة وزارية في حكومة التوافق الوطني التي سيشكلها الرئيس عباس.
وقال يونس خلال اتصال هاتفي مع (سما) :' لا علاقة لي بما ذكر من اسماء قدمتها هيئة الوفاق الفلسطيني ولم يستشرني أحد كما لا يجوز زج اسمي في اي مقترح من هيئة وفاق أو غيرها'.
وأضاف:' لا علم لي باي اجتماعات في لجنة الوفاق الفلسطيني وأرفض ان يزج اسمي بهذه الطريقة'.
و قدمت هيئة الوفاق الفلسطيني (المكتب التنفيذي والهيئة العمومية) بغزة مجموعة من الأسماء لشغل حقائب وزارية في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس(.
.
) مبيناً ان هذه الخطوة جاءت لشعورها بمسؤوليتها الوطنية في انجاح حكومة التوافق لتحرص على الصفة التمثيلية لهذه الحكومة والقبول الشعبي والفصائلي بها ورفدها بشخصيات وطنية وزانة وذات كفاءة مهنية عالية ومؤمنة ايمانا عميقا بالمصالحة والوحدة الوطنية .

وباركت الهيئة في بيان صحفي تلقت (سما) نسخه عنه مساء السبت اعلان الدوحة والذي توج بالتوافق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني لإدارة دفة المرحلة الانتقالية وإنهاء حكومتي الانقسام، وتوحيد الجهاز الإداري للسلطة الوطنية، وصولاً لتنظيم الانتخابات الشاملة؛ الرئاسية والتشريعية وتشكيل حكومة وقيادة جديدة منتخبة وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أساس الشراكة السياسية والوحدة الوطنية.

وأوضحت الهيئة ان:'هذا الانجاز التاريخي الذي يؤشر بامتياز على انطلاق حقيقي لقطار المصالحة دون التفات للوراء أبداً ليدل دلالة واضحة على الشعور العالي بالمسؤولية التي تتحلون بها، وتناغمكم مع تطلعات وآمال شعبكم ووطنكم، والتوافق على تشكيل حكومة وفاق من الشخصيات المستقلة والوحدوية والتكنوقراط لتتحمل عبء المرحلة الانتقالية ومساعدة الأخ الرئيس أبي مازن في رفع الحصار عن شعبنا، وعدم التصادم مع المجتمع الدولي وانجاز الوحدة الوطنية الشاملة التي ينشدها شعبنا'.

وهذه الاسماء كما اوردتها الهيئة ووصلت (سما) نسخه عنها :- الاسم                                    الصفة                                    الوزارة المقترحة                            ملاحظات د.
بهاء الغلاييني                      طبيب استشاري                        الصحة                                        عضو الهيئة د.
جميل سلامة                       قاض وأستاذ جامعي                 العدل أو المصالحة الوطنية            عضو الهيئة د.
عبد العزيز الشقاقي               صيدلي– ناشط مجتمعي           الشؤون الاجتماعية                        عضو الهيئة أ.
عصام يونس                        مدير مركز الميزان                    العلاقات مع البرلمان                     عضو الهيئة د.
كمالين شعث                       رئيس الجامعة الإسلامية           التعليم العالي                                عضو الهيئة د.
أحمد حماد                          عميد كلية الإعلام                    الإعلام                                        عضو الهيئة أ‌.
       راوية الشوا                   نائب - التشريعي                     شؤون المرأة                                 عضو الهيئة     د.
غازي حمد                    وكيل وزارة حالي                      الداخلية                                       عضو الهيئة د.
زياد أبو عمرو                     نائب - التشريعي                     الخارجية                                      مستقل د.
مصطفى البرغوثي                نائب - التشريعي                     الإعلام                                        مستقل د.
ناصر الدين الشاعر              أستاذ جامعي                           التعليم العالي                                مستقل د.
سمير أبو عيشة                   أستاذ جامعي                           الاقتصاد                                      مستقل د.
جميل حمامي                     أستاذ جامعي                           الأوقاف                                       مستقل د.
علي الجرباوي                    وزير حالي                              العمل                                          مستقل أ‌.
       مازن سنقرط                  وزير سابق                              المالية                                         مستقل  

هذا الموضوع يتحدث عن / #Al mezan