مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينظم احتفالاً لتكريم الفائزين في مسابقات حقوق الإنسان بمشاركة وكالة الغوث ووزارة التربية والتعليم

27-12-2011 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان الثلاثاء الموافق 27/12/2011 بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ووزارة التربية والتعليم احتفال تكريم الفائزين بمسابقة أفضل رسمة حول حقوق الإنسان تم تنفيذها في عشرين مدرسة تابعة لوكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم وهي المدارس الواقعة بالقرب من المنطقة الحدودية العازلة والأكثر عرضة للانتهاكات وفي المناطق المهمشة، ومسابقة أفضل مقال حول حقوق الإنسان التي تم تنفيذها على مستوى الجامعات الفلسطينية الأربعة في قطاع غزة ( جامعة الأزهر، الجامعة الإسلامية، جامعة الأقصى وجامعة فلسطين ).
وقد شارك في حفل التكريم كل من الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان والأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز والسيد سكوت أندرسون مدير عمليات وكالة الغوث والدكتور إياد نصر مستشار مدير عمليات الوكالة والدكتور محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم والأستاذ خليل الحلبي نائب رئيس برنامج التربية والتعليم والأستاذ محمد صيام مدير عام الأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم ولفيف من مدراء وموجهي ومشرفي البرامج في وكالة الغوث ومدراء ومعلمي حقوق الإنسان في المدارس المشاركة والفائزين والفائزات وأولياء أمورهم وشخصيات من المجتمع المدني والمحلي، حيث بلغ عدد الحضور ما يقارب 200 شخص.
تولت الأستاذة الشوبكي عرافة الحفل حيث افتتحته بالترحيب بالحضور وبالمتحدثين الرئيسين وقدمت نبذة حول المسابقات وقدمت الشكر لكل من ساهم في هذا العمل.
ومن جانبه رحب الأستاذ يونس بالحضور الكريم في كلمته الافتتاحية حيث شكر وكالة الغوث الدولية ووزارة التربية والتعليم على التعاون المستمر والدائم مع المركز، وتحدث حول واقع حقوق الإنسان والذكرى الثالثة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما ارتكبته قوات الاحتلال من جرائم مؤكداً على واجب المجتمع الدولي بملاحقة ومحاسبة  قوات الاحتلال على الجرائم التي ارتكبهتا خلال العدوان على القطاع وقدم تهانيه للفائزين والفائزات، مؤكداً على أن تعزيز ثقافة حقوق الإنسان تمثل هدفاً للجهات المشاركة كافة.
وفي كلمته شكر السيد أندرسون باسمه واسم وكالة الغوث الدولية مركز الميزان لحقوق الإنسان على تنفيذ مثل هذه الأنشطة التي تعزز حالة حقوق الإنسان لدى الطلاب والتي ترفع من نسبة الوعي والإدراك لمفاهيم حقوق الإنسان.
وتمنى استمرار التعاون والتنسيق مع المركز لتنفيذ مثل هذه الأنشطة معربا عن إعجابه الشديد بالرسومات المشاركة في المسابقة التي اطلع عليها، وشكر وزارة التربية والتعليم على التعاون في تنفيذ مثل هذه الأنشطة.
يذكر أن الدكتور إياد نصر رافق السيد أندرسون بالترجمة الفورية.
وتحدث السيد صيام عن وزارة التربية والتعليم شاكرا مركز الميزان على تنفيذ مثل هذه البرامج التي من شانها المساهمة في نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان بين صفوف الطلبة وبدوره قدم شكره لوكالة الغوث الدولية التي تساهم بشكل فعال في نشر ثقافة حقوق الإنسان .
  وخلال الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات حيث حصل تسع طلاب وطالبات على المرتبة الأولى عن المراحل  الصفية التسعة وهم : (شهد أبو عليان، نعيم أبو الجبين، روزان أبو جامع، اشرف دبور، باسل حمد، أمل عليوة، احمد الزعانين، شروق عيادة، أميرة المصري) حيث كانت قيمة الجائزة 150$ لكل فائز وشهادة تقدير .
وعن المرتبة الثانية عن المراحل الصفية التسعة فاز كل من: (أية أبو ريدة، رامز أبو جامع، رنين أبو جامع، ولاء أبو الطيف، شيماء نور، نسرين عيادة، حلمي أبو عودة، لؤي أبو عمشة، صفاء شلهوب) وكانت قيمة الجائزة 120$ لكل فائز وشهادة تقدير.
وعن المرتبة الثالثة عن المراحل الصفية التسعة فاز كل من: ( إيمان الأغا، ملك شيخ العيد، ناجي خضير، غادة أبو طير، راغب النجار، آلاء الدغمة، نور أبو ناموس، أمنة شريم، محمد أبو الروس) وكانت قيمة الجائزة 100$ لكل فائز وشهادة تقدير.
ونالت جائزة الرسمة المميزة لهذا العام الطالبة تالا رزق من مدرسة بنات المأمونية الإعدادية ، وحصلت على جائزة قيمتها 150$ وشهادة تقدير، وقد تم طباعة رسمتها على الدعوات الخاصة بالاحتفال ويافطات الحفل.
أما فيما يتعلق بمسابقة أفضل مقال في مجال حقوق الإنسان لطلبة الجامعات، فقد حجبت لجنة المسابقة الجائزة الأولى وذلك لعدم وجود مشاركة تتناسب ومستوى الجائزة فيما منحت اللجنة الطالب صابر شحادة المرتبة الثانية من كلية الحقوق بجامعة الأزهر عن مقالته التي جاءت تحت عنوان: 63 عام على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ( حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي والفيس بوك والحراك الشبابي، ومنحت اللجنة المرتبة الثالثة للطالبين علاء الدين عسقول، الطالب بقسم الصحافة والإعلام في الجامعة الإسلامية حيث جاءت مقالته بعنوان (هذا من اجل الضمير وماذا من أجل العقل) والطالب عبد الله البطنيجي من قسم علم النفس بجامعة الأزهر وكانت مشاركته بعنوان ( حقوق الإنسان وعلاقتها بالصحة النفسية ) المرتبة الثالثة وقيمة الجائزة لكل فائز من الفائزين 200$ وشهادة تقدير.
واختتمت الشوبكي الحفل بتهنئة الفائزين وشكر الفائزات والفائزين، ومن ثم أعلنت عن افتتاح معرض صور يضم (150) رسمة مختارة من أفضل الرسومات المشاركة في المسابقة بما في ذلك تلك التي لت تحظً بجائزة.
  انتهى    

هذا الموضوع يتحدث عن / #Human Rights