أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية بالتعاون مع جمعية فرسان الغد الشبابية في بيت حانون حول 'المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .. آليات الحماية'

    شارك :

22 ديسمبر 2011 |المرجع 95/2011

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، بالتعاون مع جمعية فرسان الغد الشبابية، يوم الخميس الموافق 22/12/2011 دورة تدريبية لعدد (18) مشاركة من المتطوعات والناشطات المجتمعيات في بيت حانون، بعنوان 'المرأة في حقوق الإنسان.
.
والقانون الدولي الإنساني.
.
آليات الحماية'، ضمن أنشطة المركز السنوية الهادفة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لاسيما حقوق المرأة والطفل والحماية الخاصة له في وقت النزاعات المسلحة، كذلك في تعزيز علاقاتها بمؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة من خلال تنظيم أنشطة مشتركة.
اختتم الدورة الأستاذ حسين عبد الرحمن حمّاد (باحث المركز شمال غزة)، في مقر جمعية فرسان الغد الشبابية، حيث قدم الشكر لجمعية فرسان الغد على التعاون والمشاركات على الالتزام والاهتمام والحضور والتفاعل وتمنى نقل المعرفة للبيئة المحيطة بالمتدربات، ومن جانبه شكر الأستاذ صابر الزعانين المدير التنفيذي لجمعية فرسان الغد المشاركات وقدم الشكر لمركز الميزان على جهوده وأنشطته الفاعلة، ثمّ قام حمّاد والزعانين بتوزيع الشهادات على المشاركات.
هذا واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام، بواقع 20 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مفاهيم حقوق الإنسان والشرعة الدولية، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، القانون الدولي الإنساني ومبادئه، حماية النساء والأطفال في أوقات النزاعات المسلحة في القانون الدولي الإنساني، الحق في العمل، اتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة.
الجدير ذكره أن الدورة تأتي في إطار أنشطة مركز الميزان السنوية الهادفة لنشر التوعية في صفوف المواطنين في قطاع غزة  لاسيما النساء والأطفال.
  انتهــى