مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم ورشة عمل حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

26-10-2011 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان،  مساء الأربعاء الموافق 26اكتوبر 2011 ورشة العمل الرابعة والأخيرة ضمن مشروع  تعزيز  الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية، وذلك  بمشاركة 22  من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلى من الأخصائيين الاجتماعيين, و ذلك في قاعة فندق الأورينت هاوس بمدينة غزة .
استمرت الدورة يومين متتاليين بواقع (10) ساعات تدريبيات, وتضمن برنامج الدورة في اليوم الأول مفهوم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واليات الحماية الخاصة والتطرق إلى القوانين الدولية باستخدام حالة دراسية حول الحق في التعليم مع د.
بسام أبو حشيش بينما تضمن اليوم الثاني جلستين الأولى منها مع أ.
صلاح عبد العاطي وتناولت حقوق الطفل في القانون الدولي لحقوق الإنسان وواقع إعمال هذه الحقوق في المجتمع الفلسطيني، وآليات الحماية ), أما الجلسة الثانية فأدارها أ.
صابر النيرب وتناولت نظام الأمم المتحدة والإجراءات الخاصة لحماية حقوق الإنسان والأنظمة الإقليمية .
وفي ختام الورشة شكرت منسقة المشروع  الأستاذة نور الشوا المشاركين على مشاركتهم الفعالة وأكدت على أهمية دورهم في نقل المهارات المكتسبة إلى المجتمع المحلى وضرورة المتابعة الذاتية بخصوص مفهوم الحقوق بما يسهم في نشر أوسع لهذه المفاهيم.
وفي السياق نفسه شكر الأستاذ محمود أبو رحمة منسق الاتصال والعلاقات الدولية في مركز الميزان الحضور على التزامهم وأكد على أهمية التواصل بينهم وبين مركز الميزان كفئة مؤثرة في المجتمع وأهمية تعزيز المعرفة المكتسبة وتوظيفها في مجال عملهم.
هذا وفي ختام الدورة جرى توزيع الشهادات على المشاركين، الذين طالبوا بضرورة تكرار عقد مثل هذه الورشات والدورات التي تتناول هذه الفئة من الحقوق لتعزيز الوعي المجتمعي بها وبالقضايا ذات العلاقة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop