مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح ورشة عمل حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

25-10-2011 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان صباح اليوم  الثلاثاء الموافق 25/10/2011  ورشة عمل تدريبية في قاعة فندق الأورينت هاوس حول ' تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ' لممثلي مؤسسات المجتمع المحلى من الأخصائيين الاجتماعيين بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.
افتتحت الورشة منسقة المشروع حيث شكرت الحضور على حضورهم واهتمامهم وأكدت على ضرورة الاستفادة من مفردات الدورة وتوظيفها بما يحقق انتشاراً أوسع لقيم ومفاهيم حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، وأن ممثلي المؤسسات الأهلية الأخرى هم من أهم الفئات لجهة تعميم المعرفة والفائدة بين صفوف مستفيدها، وفي الوقت نفسه يشكل إضافة جديدة خاصة للأخصائيين الاجتماعيين في تعاملهم مع المستفيدين والفئات المختلفة التي تتعامل معها مؤسساتهم, كما استعرضت برنامج الورشة التدريبي وبيان هدف مركز الميزان من مثل عقد هذه الو رشات.
كما أشارت إلى دور مركز الميزان في حماية حقوق الإنسان والدفاع عنها وأوضحت دور وحدات المركز المختلفة في العمل من أجل مساعدة وحماية ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.
هذا ويدير اليوم الأول د.
بسام أبو حشيش ويتناول مفهوم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واليات الحماية الخاصة ويتطرق إلى القوانين الدولية باستخدام حالة دراسية حول الحق في التعليم.
وتأتي هذه الورشة في سياق التعاون بين مركز الميزان ومؤسسة فريدريش ايبرت في قطاع غزة، لتعزيز الوعي بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
  انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop