إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان وإنقاذ الطفل البريطانية يختتمان دورة تدريبية حول:'رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح'

24-10-2011 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، دورة تدريبية بعنوان 'رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح'، نظمها بمشاركة مؤسسة إنقاذ الطفل المملكة، الخميس الموافق 18/10/2011 في قاعة فندق الأورينت هاوس بمدينة غزة.
جاءت هذه الدورة ضمن مشروع تقوية آلية الرصد والإبلاغ (MRM) المستندة إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1612، والممول من مؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية.
وشارك في حفل الاختتام السيد عصام يونس مدير مركز الميزان والسيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان، والسيدة سلوى الطيبي مديرة مؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية في قطاع غزة.
وقد قدمت السيدة الشوبكي الشكر للمشاركين والمشاركات على مشاركتهم الفاعلة في الدورة، وأكدت على أهمية دورهم كعاملين في مؤسسات أهلية تعمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل أثناء النزاع المسلح وأهمية توظيف كافة المعلومات الجديدة التي تناولتها الدورة في عملهم اليومي.
يذكر أن عدد المشاركين في الدورة البالغ عددهم (26) عامل/ة  من العاملين/ات في مؤسسات المجتمع المدني الشريكة لإنقاذ الطفل البريطانية .
ومن جانبه شكر السيد يونس، مؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية على التعاون المستمر والفعال الذي يهدف لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الطفل، كما شكر الحضور على روح الالتزام التي تميزوا بها، متمنياً أن تكون الدورة قد كانت بحجم توقعاتهم من حيث زيادة معرفتهم خاصة بقرارات الأمم المتحدة وخاصة قرار 1612 وآلياته، وتطوير مهاراتهم في كيفية رصد انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح وآليات الحماية نحو تحسين حماية الأطفال ضحايا الاحتلال والحصار والحرب.
وشدد يونس على أهمية أن ينقل المشاركون والمشاركات المعرفة والمهارة التي حصلوا عليها في الدورة لزملائهم وللفئات التي يستهدفوها خلال عملهم، حيث تعد عملية نقل المعرفة هدف أساسي من أهداف الدورة للمساهمة في نشر وتعزيز حقوق الطفل.
من جانبها شكرت السيدة سلوى الطيبي مديرة مؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية في قطاع غزة الحضور على الاهتمام الكبير في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات وتعزيز مهاراتهم خلال سير الجلسات، و مركز الميزان على تنظيم والتنسيق لعقد مثل هذه الدورة والتعاون الدائم مع المؤسسة، متمنيةً أن تكون الدورة قد لبت توقعاتهم وخلقت لديهم الدافعية لزيادة وتطوير العمل على  رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاع.
وقد استمرت الدورة أربعة أيام متتالية بواقع (24) ساعة تدريبية.
حيث تضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين باتفاقية حقوق الطفل وآليات حماية الطفل وقرارات الامم المتحدة ذات العلاقة وحماية النساء والأطفال في النزاع المسلح وآليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وآلية الرصد والإبلاغ لانتهاكات حقوق الطفل في وقت النزاع المسلح .
وبعد الكلمات الختامية جرى توزيع الشهادات على المتدربين والمتدربات.
  انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training