مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية في تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

20-10-2011 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان الخميس الموافق 20/10/2011 ورشة عمل تدريبية، تحت عنوان 'تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية  واليات الحماية الخاصة، التي ينظمها المركز بالتعاون مع مؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية, استمرت الدورة لمدة يومين متتاليين بواقع 10 ساعات تدريبية، وعقدت في مقر جمعية رعاية الطالب الفلسطيني في منطقة النصيرات في المنطقة الوسطى.
شارك في الدورة نحو (25) متدرباً ومتدربةً من الفئة العامة، وهدفت إلى نشر وتعزيز الوعي بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وآليات الدفاع عنها.
وتضمن برنامج التدريب تعريف المشاركين بالإطار النظري والتطبيقي للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والآليات الدولية لحماية حقوق الانسان, وأهم المعايير الدولية لدراسة حالات متعلقة بالصحة.
وقد تضمنت الدورة تقييم المشاركين للدورة من حيث المحتوى الموضوعي والتجهيزات والمستلزمات المادية بما يساهم في تطوير الأداء,  في السياق نفسه شكر المشاركون مركز الميزان على اهتمامه بهذه العناوين وأكدوا أهمية تنظيم دورات مماثلة، ولاسيما وأن هذه الفئة من الحقوق لم تحظَ بالاهتمام الكافي.
وفي ختام الدورة شكرت نور الشوا منسقة المشروع المشاركين على التزامهم واهتمامهم الكبير في المشاركة والمساهمة في  تفعيل الدورة.
كما شكرت إدارة جمعية رعاية الطالب على تعاونها في إنجاح هذه.
وشدد باسم أبو جري باحث المركز في المنطقة على أهمية التواصل بين المشاركين والمركز وأكد على جاهزية المركز لتقديم المساعدة لضحايا انتهاكات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومن ثم شارك مع منسقة المشروع في توزيع الشهادات على المشاركين.
هذا ويواصل مركز الميزان تنفيذ سلسلة من النشاطات المتعلقة بنشر وتعزيز الوعي بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ضمن التعاون مع مؤسسة فريدرش آيبرت الألمانية.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training