مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح ورشة تدريبية حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

19-10-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان  صباح الأربعاء  الموافق 19/10/2011، ورشة العمل التدريبية الثالثة ضمن مشروع تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية, وذلك في قاعة تدريب جمعية رعاية الطالب الفلسطيني في مخيم النصيرات بقطاع غزة, ويشارك في الورشة التدريبية 25 مشارك ومشاركة وتستمر على مدى يومين بواقع (10) ساعات تدريبية.
افتتح الورشة الأستاذ باسم أبو جري باحث المركز في المنطقة الوسطى حيث رحب بالحضور وقدم نبذة عن رسالة المركز التي تتضمن حماية وتعزيز احترام حقوق الإنسان ولاسيما الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وتطرق أبو جري لآليات عمل المركز ونشاطاته المختلفة وخاصة التي تستهدف الضحايا ( بما فيها نشاطات المركز المتنوعة وفي مقدمتها نشاطات مساعدة الضحايا).
ونوه إلى دور المركز في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وشدد على دور مركز الميزان في مساعدة ضحايا حقوق الإنسان.
في السياق نفسه رحبت منسقة المشروع الأستاذة نور الشوا بالحضور، واستعرضت برنامج الدورة التدريبي مؤكدة على ضرورة الاستفادة من مفردات الورشة وتوظيفها في السياق العملي, وتطرقت إلى الحديث عن أن الدورة تأتى في سياق رفع وعي وتعريف المشاركين بالعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتعريف بلجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وآليات الأمم المتحدة المختلفة بما فيها المقررين الخاصين والخبراء كما ستطرق إلى الأنظمة الإقليمية على هذا الصعيد.
هذا ويتولى مهمة التدريب في هذه الورشة د.
بسام أبو حشيش والأستاذ صابر النيرب مسئول حقوق الإنسان في مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.
ويأتي مشروع رفع الوعي بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي ينفذه المركز باستهداف فئات خاصة بتمويل من مؤسسة فريدريش أيبرت.
    انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #workshop