مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم حفل تخريج للمحاميين ومتطوعين تعليم الأقران

13-10-2011 00:00

بحضور مديره الأستاذ عصام يونس نظم مركز الميزان الخميس الموافق 12/10/2011 حفل تخريج للمحاميين المشاركين في دورة تنمية المهارات القانونية لعام 2011 والبالغ عددهم 18 محامياً/ةً، ومتطوعي برنامج تعليم الأقران لعام 2010، البالغ عددهم 23 متطوعاً/ة.
افتتحت السيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز، حيث رحبت الشوبكي بالحضور وشكرتهم على الالتزام والتفاعل في البرنامجين، وتمنت استمرار التعاون والاستفادة من المعلومات والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورات التدريبية وغيرها من النشاطات في حياتهم العملية.
ومن جانبه شكر الأستاذ عصام يونس مدير المركز الحضور ورحب بهم، وتمنى أن البرامج التي نفذت من خلال الدورات التدريبية وجملة النشاطات الأخرى المرافقة قد أدت الهدف المرجو منها.
وشدد يونس على أهمية التوعية في مجال حقوق الإنسان، وخاصةً في حالتنا الفلسطينية، حيث تتنوع وتتشابك انتهاكات حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي وترتب بشكل منظم.
وأن هذا الوضع يفرض على الجميع معرفة القانون للتمكن من معرفة آليات الدفاع والحماية.
وذكر يونس أن الأوضاع التي تمر بها الأراضي الفلسطينية المحتلة هي أوضاع خاصة، ولاسيما وأن هناك أربعة أطراف تتحمل المسئولة عن احترام حقوق الإنسان وإعمالها، وهي الاحتلال وما يتوجب عليه من التزامات اتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة، والحكومتين الفلسطينيتين في قطاع غزة والضفة الغربية، والمجتمع الدولي الذي يعد طرف أصيل في الاقتراب أو الابتعاد عن احترام حقوق الإنسان بما يتخد من قرارات وسياسات.
ودعا يونس خلال حديثه إلى السعي الدائم لنشر ثقافة التسامح المجتمعي في التعامل مع الآخرين وتقبل الاختلاف القائم بين البشر.
وأضاف يونس أن حقوق الإنسان عالم يجب علينا جميعاً أن نتملكه رغم احباطنا الدائم نحن الفلسطيين من ضعف إنفاذ القانون وغياب الإرادة الدولية لتحقيق العدالة في هذه المنطقة من العالم، وشدد يونس أن الوضع القائم لا يفقد القانون قيمته وأهميته، وتمنى في نهاية حديثه أن يحقق الفلسطينيين آمالهم في وطن حر وأن ينتهي الانقسام ويزول الاحتلال.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على كافة الخريجيين والخريجات من البرنامجيين.
  انتهى   

هذا الموضوع يتحدث عن / #pass the word