مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

قوات الاحتلال الحربي الإسرائلي تقصف مدينة خانيونس وتقتل رضيعة في شهرها الرابع

07-05-2001 00:00

قامت صباح اليوم الاثنين الموافق 7/5/2001 في حوالي الساعة العاشرة والنصف قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي، وبدون سابق إنذار، بقصف مناطق سكنية في مشروع إسكان الفرا، الواقع في مدينة خانيونس، مما أدى إلى إستشهاد الرضيعة إيمان مصطفى حجو، البالغة من العمر أربعة أشهر نتيجة إصابتها إصابة مباشرة بقذيفة مدفعية ، كما أصيب خمسة عشر مدنياً فلسطينياً بإصابات مختلفة.
و قد ألحق القصف أضراراً أخرى في المنشآت والمباني التالية بناية مكونة من خمسة طوابق حيث تصدعت جدران البناية بالكامل وتحطمت نوافذها بعد إصابتها بقذائف وعيارات من النوع الثقيل.
بناية حيث أدى القصف إلى تصدع الجدران وتحطيم النوافذ .
بناية رقم(20) المكونة من خمسة طوابق حيث أصابت الطابقين الثاني والثالث منها ثلاثة قذائف أدت إلى تحطيم سبع نوافذ.
مركز التدريب النسوي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية حيث أصابته قذيفة مدفعية ورصاص من العيار الثقيل مما أدى إلى تصدع جدران المبنى.
مدرسة بنات خانيونس الإبتدائية (د) للاجئات حيث أصيب المبنى بشظايا مدفعية.
مدرسة الأقصى النمودجية حيث أصيبت المدرسة بشظايا مدفعية.
منزل تعود ملكيته إلى عادل عطية الأغا حيث تصدعت جميع جدران المنزل، وتضررت أجزاء كبيرة من الطابقين الأول والثاني، حيث أصيب المنزل بثلاث قذائف مدفعية.
كما قامت قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي، في حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء أمس بتفجير لغم على الحدود المصرية، وإطلاق النيران بكثافة تجاه المدنيين الفلسطينيين.
إن مركز الميزان لحقوق الإنسان يؤكد أن هذا الاعتداء الإسرائيلي يأتي ضمن خطة إسرائيلية معتمدة ويشكل إستمراراً للسياسة الإسرائيلية العدوانية الهادفة إلى تدمير الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالقتل والإصابات من جهة وتدمير الممتلكات والمقدرات الاقتصادية من جهة أخرى.
كما يؤكد أن صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم الإسرائيلية يعتبر تواطئاً خطيراً مع سياسة الاحتلال الإسرائيلي ويناشد شعوب العالم بالتحرك والضغط على حكوماتها لوضع حد للعدوان الإسرائيلي.
انتهى