مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان وجمعية مخاتير فلسطين الخيرية يفتتحان دورة تدريبية حول: 'حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني .. مفاهيم أساسية'

25-04-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان وجمعية مخاتير فلسطين الخيرية دورة تدريبية بعنوان ('حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني .
.
مفاهيم أساسية) في قاعة فندق الكمودور بمدينة غزة، اليوم الاثنين الموافق 25/4/2011، لعدد 33 مختار ووجيه من وجهاء قطاع غزة.
افتتح الدورة السيد عصام يونس مدير مركز الميزان، حيث رحب بالمشاركين في الدورة، وشكر جمعية مخاتير فلسطين الخيرية على التعاون وأكد على أهمية استمرار العلاقة بين المركز والجمعية، وقال يونس أن الدورة تهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال هذه الفئة المجتمعية المهمة والفعالة مجتمعياً.
 وتحدث يونس عن حالة حقوق الإنسان وتدهورها في المجتمع الفلسطيني مسلطاً الضوء على أهم التحديات التي تواجه العاملين في مجال حقوق الإنسان.
ومن جانبه شكر السيد سيف الدين أبو رمضان رئيس جمعية مخاتير فلسطين مركز الميزان على التنظيم والتنسيق لعقد مثل هذه الدورة والتعاون مع الجمعية، ورحب بالحضور متمنياً لهم أن تلبي الدورة توقعاتهم وتخلق لديهم الدافعية لزيادة العمل بما يضمن احترام حقوق الإنسان والقانون.
وتستمر الدورة لأربعة أيام متتالية بواقع (24) ساعة تدريبية.
ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، واتفاقية مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، العدالة غير الرسمية وحقوق الإنسان في قطاع غزة، المرأة والطفل والحماية الخاصة لهم في القانون الانساني وحقوق الإنسان.
يذكر أن السيد محمود أبو رحمة منسق الاتصال والعلاقات الدولية في المركز قدم الورشة التدريبية الأولى تحت عنوان 'مقدمة حول حقوق الإنسان' تطرق فيها إلى تعريف مفهوم حقوق الإنسان، والتطور التاريخي لحقوق الإنسان، إضافة إلى الشرعة الدولية لحقوق الإنسان.
فيما قدم السيد عدنان الحجار منسق وحدة الدراسات والأبحاث في مركز الميزان الجلسة الثانية تحت عنوان ' العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية'.
انتهى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #training