مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

المنظمة العربية لحقوق الإنسان

المنظمة تدين جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة وتشدد على ضرورة توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين

10-04-2011 00:00

القاهرة في 10 أبريل/نيسان 2011               تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد 20 فلسطينياً وجرح العشرات، أغلبهم من المدنيين بما في ذلك الأطفال.
            ويفاقم من قلق المنظمة تراخي المجتمع الدولي في إدانة هذه الجرائم المروعة التي ارتكبتها إسرائيل في وضح النهار بدعوى الرد على فصائل المقاومة الفلسطينية، وسط تجاهل لقيام الاحتلال بقصف مناطق متنوعة في القطاع واستهداف ناشطي المقاومة.
            ورى المنظمة أن هذه السلسلة من الجرائم لم تقع بمعزل عن سياسة منهجية للاحتلال الإسرائيلي، بدأت بمحاولات التأثير سياسياً على الفعالية القانونية لتقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية التابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة (تقرير جولدستون) استغلالاً لمقال الرأي غير النزيه الذي كتبه رئيس اللجنة بعد انتهاء دوره القانوني بأكثر من عام ونصف.
            كما لا يمكن النظر إليها بمعزل عن المناخ الجديد في المنطقة في سياق الثورات العربية، ومحاولة استغلال الانشغال العربي بالتطورات الداخلية.
            وتطالب المنظمة المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته في تفعيل أحكام اتفاقية جنيف الرابعة، وتوفير الحماية الضرورية للمدنيين في ظل الاحتلال.
* * *  

هذا الموضوع يتحدث عن / #aohr