مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح الدورة التدريبية الرابعة حول: 'رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح' بالتعاون ووزارة التعليم بدعم اليونيسكو

22-03-2011 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان في قاعة بلدية خان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 22/3/2011، دورة تدريبية بعنوان (آليات رصد وتوثيق حقوق الطفل)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة (اليونيسكو).
وهذه هي الدورة الرابعة ضمن مشروع التخطيط للحد من مخاطر الكوارث في المدارس، التي ينظمها مركز الميزان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، ضمن سلسلة من الدورات شرع المركز في تنفيذها منذ مطلع شهر شباط (فبراير) 2011.
شارك في افتتاح الدورة الأستاذ حمدي البيك مشرف التدريب بمديرية التربية والتعليم في خان يونس، حيث رحب بالمشاركين في الدورة، وشكر مركز الميزان على تنظيم الدورة.
موضحاً أهمية الندوات التثقيفية للمعلمين العاملين في المدارس في المناطق العازلة، التي تهدف إلى التعرف على آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارس بحق الطفل وكيفية معالجتها والتعرف على كيفية رصد هذه الانتهاكات وأهمية توثيقها في خدمة الضحايا.
وشكر السيد غريب السنوار باحث المركز الميداني في منطقة خان يونس، وزارة التربية والتعليم العالي على التعاون المستمر والفعال الذي يهدف لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الطفل، واستعرض برنامج الدورة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.
  فبزيادة معرفتهم بقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الطفل وخاصة في حالة النزاع المسلح، وخاصة قرار 1612 وآلياته، وتطوير مهاراتهم في كيفية رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الطفل في النزاع المسلح والتعرف على الآليات الدولية فيما يتعلق بالرصد والإبلاغ وآليات الحماية نحو تحسين حماية الأطفال ضحايا الاحتلال والحصار والحرب.
هذا وتستمر الدورة على مدى ستة أيام بواقع (24) ساعات تدريبية، ويشارك في تنفيذ الورشات التدريبية فريق متخصص من ذو الخبرة في مجال حقوق الإنسان.
انتهى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #training