مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

المنظمة العربية لحقوق الإنسان

المنظمة تستنكر تراخي مجلس الأمن في فرض الحظر الجوي

17-03-2011 00:00

        تستنكر المنظمة العربية لحقوق الإنسان تباطؤ أعضاء مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار يكفل فرض الحظر الجوي على ليبيا، على الرغم من الدعم اللا محدود لإصدار هذا القرار المصيري لوقف سيل دماء الشعب الليبي.
  ولقد أدى هذا التباطؤ لتمادي ميليشيات القذافي في ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الليبي، حيث واصلت هذه الكتائب استخدام الطيران الحربي في قصف مواقع الثوار المسلحين والمناطق المدنية المأهولة بالسكان جواً، جنباً إلى جنب مع استخدام الأسلحة الثقيلة في قصفها على نحو شبه عشوائي، ما أدى لارتفاع تقديرات حصيلة القتلى في أسبوع واحد من ستة آلاف شهيد إلى عشرة آلاف شهيد.
  وترى المنظمة أن هذا التباطؤ يشكل تخاذلاً للمجتمع الدولي عن النهوض بمسئولياته في حماية الشعب الليبي، وعلى وجه الخصوص المدنيين غير المنخرطين في القتال، لا سيما بعد قرار جامعة الدول العربية بدعوة مجلس الأمن لفرض الحظر الجوي.
  كما تؤكد المنظمة أن فشل مجلس الأمن الدولي في فرض الحظر الجوي سيؤدي إلى تعقيد الأوضاع الإنسانية الراهنة في ليبيا، وخاصة في ضوء قراره الأول بمنع سفر القذافي وأسرته ومعاونوه وإحالتهم إلى المحكمة الجنائية الدولية.
    انتهى،

هذا الموضوع يتحدث عن / #aohr