مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم أولى فعاليات برنامج تعليم الأقران العاشر

03-03-2011 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان يوم أمس الأربعاء الموافق 2/3/2011 أولى مراحل برنامج 'تعليم الأقران' والمتمثل في المرحلة النظرية من البرنامج التدريبي السنوي المتخصص.
والجدير ذكره أن هذا البرنامج يستمر لمدة سنة وتنفذه وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان للسنة العاشرة على التوالي ودون انقطاع.
وأنهى مركز الميزان المرحلة النظرية للبرنامج، التي تلقى خلالها الطلاب المشاركون في البرنامج دورتين تدريبيتين.
تمحورت الدورة الأولى حول: 'مفاهيم أساسية في الديمقراطية، حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني' فيما ركزت الدورة التدريبية الثانية على: ' مهارات إدارة الجلسات والحوار'.
واختتمت منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي ومشرفة البرنامج شيرين الشوبكي الدورتين بإجراء تقييم شفوي ومكتوب حول الدورتين، وتمنت لكافة المتطوعين والمتطوعات النجاح في تشكيل المجموعات داخل الجامعات الفلسطينية وتنفيذ الجلسات التثقيفية الخمسة للطلاب والتي تتناول (مقدمة حول حقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الديمقراطية وسمات المجتمع الديمقراطي، آليات حماية حقوق الإنسان المحلية، مقدمة حول القانون الدولي الانساني).
وقد تضمنت الجداول التدريبية العديد من الموضوعات الهامة، التي من بينها مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والديمقراطية، سيادة القانون واستقلال القضاء، وأهم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، والآليات التي أنشأها كل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني، والقانون الدولي الإنساني، ومهارات إدارة الجلسات وصفات مدير الجلسات الجيد، ومهارات القيادة وتغيير الاتجاهات هذا بالإضافة إلى العديد من التدريبات العملية التي تم تنفيذها مع الطلاب خلال الدورة.
هذا ويستمر العمل في برنامج تعليم الأقران طوال العام 2011 في تشكيل مجموعات تثقيفية داخل الجامعات الفلسطينية.
  انتــــهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #pass the word