بيانات صحفية

تصريح صحفي: مركز الميزان يستنكر نقل أبو طير تعسفاً ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك

    شارك :

12 ديسمبر 2010 |المرجع 10/2010

مركز الميزان لحقوق الإنسان يعبر عن استنكاره الشديد لتصعيد سلطات الاحتلال من انتهاكاتها المنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني بعد أن أجبرت النائب محمد أبو طير المعتقل منذ 30/06/2010 على الانتقال من مدينة القدس قسرياً إلى حاجز بيتونيا.
يذكر أن محكمة الصلح اتخذت يوم الأربعاء الموافق 8/12/2010 قراراً يقضي بالإبعاد الفوري عن موطنه الأصلي مدينة القدس، الأمر الذي نفذته سلطات الاحتلال فوراً وبالقوة يوم الأربعاء نفسه.
ويؤكد المركز على أن الخطوة الإسرائيلية الجديدة تأتي في سياق سياسة منظمة تهدف إلى تفريغ مدينة القدس من سكانها الأصليين عبر سلسلة من الإجراءات والأوامر من بينها الإبعاد ومصادرة ممتلكاتهم وأراضيهم وهدم منازلهم وزيادة الضغوط المختلفة على المقدسيين كمحاربتهم في أرزاقهم عبر فرض نظام تعسفي من الضرائب دون تلقي الخدمات المطلوبة وعدم السماح لهم بالبناء في المدينة لإجبارهم على ترك المدينة.
مركز الميزان يطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته والتحرك العاجل لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها سلطات الاحتلال بشكل متصاعد بحق المدينة المقدسة وسكانها، والعمل على مواجهة السياسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال وتقوم بالدرجة الأساسية على تمييز عنصري بسبب العرق الأمر الذي يرقى لمستوى الجرائم ضد الإنسانية.
انتهى