مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

محكمة استئناف قضايا الانتخابات تعين الخميس 13/1/2005م، تاريخاً للنظر في طلب إعادة الانتخابات

12-01-2005 00:00

عينت محكمة استئناف قضايا الانتخابات يوم غد الخميس 13/1/2005، تاريخاً للنظر في الاستئناف الذي تقدم به مركز الميزان لحقوق الإنسان مطالباً بإعادة انتخابات رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية في جميع مراكز ناخبي السجل المدني.
مما يجدر ذكره، أن مركز الميزان تقدم أمس الأربعاء باستئناف لدى محكمة استئناف قضايا الانتخابات بعد أن امتنعت لجنة الانتخابات المركزية عن الرد على الطعن الذي تقدم به المركز، والذي طالب فيه بإلغاء قرار لجنة الانتخابات المركزية القاضي بالسماح للمواطنين بالذهاب إلى مراكز الاقتراع وتسجيل أسمائهم والانتخاب على بطاقة الهوية دون مراعاة سجل الناخبين النهائي.
يذكر أن هذا القرار الذي صدر في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد 9/1/2005م.
قد أدى إلى حدوث فوضى في كافة مراكز الاقتراع الخاصة بالسجل المدني، وسمح بتجاوزات متعددة، كما أنه خالف ما تنص عليه المادة الأولى من القانون رقم (4) لسنة 2004م المعدل لنص المادة (15) من قانون لانتخابات رقم (13) لسنة 1995م، التي تنص على اعتماد سجل الناخبين وسجل الأحوال المدنية لغاية إعداد السجل النهائي بهدف تحديد من لهم الحق في التصويت.
إننا في مركز الميزان لحقوق الإنسان، نؤكد على ضرورة الالتزام بنص القانون، وعدم جواز إصدار قرارات تخالف أحكامه، احتراماً لمبدأ المشروعية وسيادة القانون.
انتهى،

هذا الموضوع يتحدث عن / #elections