مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم سلسلة ندوات تثقيفية بعنوان 'حقوق الطفل وآليات حمايتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة'

25-11-2010 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان الدورة الرابعة في سلسلة الدورات التثقيفية التي ينظمها بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وتستهدف الدعاة في محافظة خانيونس تحت عنوان 'حقوق الطفل وآليات حمايتها في الأرضي الفلسطينية المحتلة' وذلك يوم الخميس 25/11/2010 ونفذت الدورة الرابعة على مدى ثلاثة أيام في قاعة المركز الثقافي التابع لبلدية خانيونس في مدينة خانيونس.
واختتمت السيدة ميرفت النحال منسقة مشروع تثقيف الدعاة، الدورة حيث شكرت المشاركين في الدورة، وتحدثت عن أهمية التعريف بالضمانات القانونية لحقوق الطفل في القانون الفلسطيني والقانون الدولي، وأثر التمييز السلبي على مستقبل الطفل وأهمية أن يحارب الدعاة الممارسات والسلوكيات السلبية التي تمس بحقوق الطفل في مجتمعنا.
وتميزت الندوات بالحيوية والمشاركة الجدية من قبل المشاركين حيث كان يحتدم النقاش في بعض الأحيان.
وعبر المشاركون عن ارتياحهم للموضوعات التي أثيرت خلالها، مؤكدين على قيم الإسلام السامية التي أعلت من كرامة الإنسان وحفظت للطفل حقوقه.
وطالبوا بتعزيز النشاطات التي من شأنها تعزيز احترام حقوق الطفل وضمان التكامل في الأدوار بين مؤسسات المجتمع كافة، بما يخدم مصلحة ومستقبل الأطفال الفلسطينيين.
وقد شارك في الندوات مجموعة من أئمة المساجد ومحفظي القران في محافظة خانيونس.
جاءت هذه الندوة في سياق سلسلة من الدورات التثقيفية التي ينظمها المركز في إطار مشروع ينفذه مركز الميزان في محافظات قطاع غزة كافة بدعم من اليونيسف لتعزيز دور الدعاة في تعميم وضمان احترام حقوق الطفل، وبتنسيق مع وزارة الأوقاف.
ويستهدف المشروع ست مجموعات من الدعاة المسلمين والمسيحيين، وتنتهي بعقد ورشتي عمل يناقش المشاركون خلالها الخطوات العملية التي يمكن أن يقوموا بها من خلال عملهم لتعزيز احترام حقوق الطفل في المجتمع الفلسطيني.
  انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training