مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الإنسان وجمعية جباليا للتأهيل يفتتحان دورة تدريبية حول: 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.. وذوي الاحتياجات الخاصة'

03-11-2010 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتعاون مع جمعية جباليا للتأهيل دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
.
وذوي الاحتياجات الخاصة) في قاعة جمعية جباليا للتأهيل، اليوم الاربعاء الموافق 3/11/2010، ويشارك في الدورة  27 عامل/ة من العاملين/ ات في الجمعية.
افتتحت الدورة السيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، حيث رحبت بالمشاركين/ات في الدورة، وتحدثت حول أهمية التعرف على مبادئ القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان وقانون ذوي الاحتياجات الخاصة لفئة العاملين في المجال، ولاسيما أنها فئة بحاجة للرعاية الخاصة.
وأوضحت الشوبكي أهمية الدورة للعاملين في الجمعية وخاصة التعرف على حقوق الإنسان وحقوق الطفل والقانون الفلسطيني وما يتضمنه من حماية لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما استعرضت الشوبكي مع المشاركين برنامج الدورة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.
وفي هذا السياق أشارت إلى أن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات ومعارف العاملين في الجمعية في المجال الحقوقي وطرق إعمالها.
ومن جانبهما  رحبا السيدين أحمد عبدالله أمين سر الجمعية والسيد حسين أبو منصور  مدير جمعية جباليا للتأهيل بمركز الميزان وقدما الشكر له على التعاون الدائم والمستمر في خدمة شرائح المجتمع الفلسطيني، وأكد أبو منصور على جميع المشاركين والمشاركات على أهمية التفاعل والاهتمام بالدورة لنقل الخبرة والمعرفة لباقي الطاقم وأهالي الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لما للموضوع من أهمية في إطار عمل الجمعية.
وتستمر الدورة على مدى ثلاث أيام بواقع (10) ساعات تدريبية.
ويتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومبادئه ومحتواهما، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية حقوق الطفل والقانون الفلسطيني وحمايته لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويشارك في تنفيذ الدورة فريق متخصص من مدربي مركز الميزان.
يذكر أن السيدة الشوبكي قدمت الجلسة التدريبية الأولى تحت عنوان 'مقدمة حول حقوق الإنسان' تطرقت فيها إلى تعريف مفهوم حقوق الإنسان، والتطور التاريخي لحقوق الإنسان، إضافة إلى الشرعة الدولية لحقوق الإنسان.
فيما قدم السيد سمير زقوت منسق وحدة البحث الميداني في مركز الميزان الجلسة الثانية تحت عنوان ' اتفاقية حقوق الطفل.
  انتهــى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #training