إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يستنكر الاعتداء على الإعلاميين الثلاثة في غزة

14-02-2005 00:00

تعرض ثلاثة من مذيعي راديو صوت القدس (إذاعة محلية)، للاعتداء بالضرب المبرح على أيدي مسلحين، مساء أمس الأحد، بعد اختطافهم من حي الشيخ رضوان.
وفقاً لمصادر البحث الميداني في المركز، تعرض كل من: عبد الناصر حسن أبو عون، (26) عاماً، ومحمد محمد قنيطة، (26) عاماً، عماد نور الدين نور، (28) عاماً، لعملية اختطاف، عند حوالي الساعة 22:15 من مساء أمس الأحد الموافق 13/2/2005، إثر خروجهم من منزل زميلهم عبد الناصر أبو عون الكائن في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، حيث اقتيدوا إلى منزل يقع في شارع الجلاء في مدينة غزة، و جرى الاعتداء عليهم بالضرب، كما تعرضوا للإهانة بالسب والشتم.
وتشير تحقيقات المركز إلى أن خلفيات الاعتداء تعود إلى أسباب تعود إلى عملهم.
كما أن المسلحين، الذين يقدر عددهم بحوالي عشرين مسلحاً، كانوا مكشوفين الوجوه، وبعضهم أشخاص معروفين لدى الإعلاميين الثلاثة.
مركز الميزان لحقوق الإنسان يستنكر وبشدة الاعتداء على المذيعين الثلاثة، ويؤكد على أنه اعتداء يطال حرية العمل الصحفي.
والمركز إذ يستنكر هذا الاعتداء المؤسف، فإنه يؤكد على أن عدم التحقيق الجدي في الاعتداءات السابقة، بما يضمن محاسبة المسئولين عنها، ونشر نتائج التحقيقات، شكلت ولم تزل عاملاً مشجعاً لاستمرار وتكرار مثل هذه الاعتداءات.
عليه يطالب المركز السلطة الوطنية الفلسطينية، بالتحقيق الجاد والفوري في هذا الحادث وتقديم مرتكبيه للعدالة.
كما يطالب بالتحقيق الجدي في كافة الاعتداءات التي تعرض لها أفراد ومؤسسات فلسطينية، وتعزيز سيادة القانون والقضاء على كل مظاهر الانفلات الأمني.
انتهـــى    

هذا الموضوع يتحدث عن / #fishermen