مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية للدعاة في شمال غزة بالتعاون مع اليونسيف

28-10-2010 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان سلسة ندوات تثقيفية نظمها بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) واستهدفت الدعاة في محافظة شمال غزة تحت عنوان 'حقوق الطفل وآليات حمايتها في الأرض الفلسطينية المحتلة'.
ونفذت الندوات على مدى ثلاثة أيام في قاعة المكتبة بمقر مركز الميزان في مخيم جباليا.
افتتحت الدورة السيدة ميرفت النحال، منسقة مشروع تثقيف الدعاة في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث رحبت بالمشاركين في الدورة، وتحدثت عن أهمية التعريف بالضمانات القانونية لحقوق الطفل في القانون الفلسطيني والقانون الدولي، وأثر التمييز السلبي على مستقبل الطفل.
تناولت الدورة ثلاثة عناوين أساسية، هي: حقوق الطفل وفقاً للمعايير الدولية من جهة نظر تاريخية وثقافية، والحقوق الصحية للطفل والوصمة، وآليات حماية الطفولة في المجتمع وكيفية تفعيلها.
شارك في الندوات خمسة عشر من أئمة المساجد في محافظة شمال غزة واختتمت المحامية النحال الدورة الأربعاء الموافق 27/10/2010.
وتميزت الندوات بمستوى عالي من الحيوية والمشاركة الجدية من قبل المشاركين، الذين عبروا عن ارتياحهم للموضوعات التي أثيرت خلالها، وطالبوا بتعزيز النشاطات التي من شأنها تعزيز احترام حقوق الطفل وضمان التكامل في الأدوار بين مؤسسات المجتمع كافة، بما يخدم مصلحة ومستقبل الأطفال الفلسطينيين.
وجاءت هذه الندوات في سياق مشروع يقوم مركز الميزان بتنفيذه في محافظات غزة كافة بدعم من اليونيسف لتعزيز دور الدعاة في تعميم وضمان احترام حقوق الطفل، حيث يستهدف المشروع ست مجموعات من الدعاة المسلمين والمسيحيين، وتنتهي بعقد ورشتي عمل يناقش فيها المشاركين الخطوات العملية التي يمكن أن يقوموا بها من خلال عملهم لتعزيز احترام حقوق الطفل في المجتمع الفلسطيني.
  انتهــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training