مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يتلقى رد اللجنة العليا للانتخابات المحلية على مطالبه

23-03-2005 00:00

تلقى مركز الميزان لحقوق الإنسان، رداً من اللجنة العليا للانتخابات المحلية على رسالته المؤرخة في التاسع عشر من آذار (مارس) 2005، والتي تضمنت توصيات المركز للجنة لضمان عملية انتخابية منظمة وشفافة وتتجاوز مواطن الخلل التي برزت في الرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في قطاع غزة.
إن مركز الميزان لحقوق الانسان إذ يشكر للجنة حرصها على التنسيق والعمل مع المركز وسرعة ردها على رسالته، فإنه يعبر عن ارتياحه الشديد لرد اللجنة، الذي يبدي تفهماً واضحاً لما تضمنته الرسالة من توصيات.
هذا وأكدت اللجنة في رسالتها للمركز على إتباعها مجموعة من التدابير التي ستضمن تجاوزاً لمواطن الخلل التي واجهت المرحلة الأولى، لاسيما ما يتعلق بالتدابير المتبعة لضمان وقف أعمال الدعاية يوم الاقتراع، ومنع تكرار حالات التشويش، التي حدثت على نطاق واسع.
كما أفادت اللجنة أن بعض القضايا المثارة، جرى تحويلها للدراسة من قبل اللجنة القانونية المنبثقة عن اللجنة العليا للانتخابات المحلية.
والمركز يؤكد أن عمله الرقابي على المرحلة الثانية قد انطلق بالفعل، وأن المركز يعنى بالرقابة على الانتخابات بمفهومها الشامل.
كما أنه سيحرص دائماً على استمرار التواصل مع الإخوة في اللجنة العليا، بما يساهم في تعزيز العملية الديمقراطية في فلسطين، وإجراء الانتخابات بأقصى قدر من النزاهة والشفافية والحرية للناخبين.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #elections