مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

ضمن مشروع البوابة الإلكترونية
مركز الميزان يختتم أعمال تدريب المؤسسات الأهلية المشاركة في قطاع غزة

23-06-2005 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان مساء أمس أعمال تدريب المؤسسات الأهلية المشاركة في مشروع البوابة الالكترونية للمؤسسات الاهلية الفلسطينية والذي تديره هيئة ادارة المشاريع لتجمع مؤسسة التعاون، ويتولى مركز الميزان مهمة تنفيذ المشروع في قطاع غزة.
وهذه هي الورشة الثانية التي ينظمها المركز لتدريب المؤسسات المشاركة حول كيفية استخدام البوابة الالكترونية.
وذلك في قاعة الحاسوب الخاصة بجمعية الحق في الحياة لرعاية الاطفال المنغوليين.
وتولى الباحث الميداني هشام عبد العال تدريب (21) مؤسسة أهلية عاملة في قطاع غزة خلال هذه الورشة، وبذلك يصبح عدد المؤسسات التي تلقت تدريباً على كيفية استخدام البوابة في قطاع غزة (42) مؤسسةً حيث سبق وأن درب (21) في الورشة الأولى.
وتأتي أعمال تدريب المؤسسات في سياق الإعداد لإطلاق البوابة رسمياً.
والجدير ذكره أن الورشة التدريبية شملت تدريب ممثلي المؤسسات الأهلية على طريقة التسجيل على البوابة كمستخدمين وكأعضاء في البوابة الالكترونية، وتعبئة المحتوى الخاص بالمؤسسة ومشاريعها ونشاطاتها وأخبارها، بحيث تكون المؤسسة نفسها مسؤولة عن تحديث هذه البيانات، ولها كافة الصلاحيات فيما يتعلق بمعلوماتها.
هذا وقام المشاركون بجولة داخل أقسام جميعة الحق في الحياة لرعياة الاطفال المنغوليين، تولت خلالها مديرة الجمعية السيدة عدالة ابو مدين بتوضيح نشاطات الجمعية للحضور، وتعريفهم على اقسام الجمعية والخدمات التي تقدمها للاطفال المنغوليين (المصابين بمتلازمة دوان).
وفي نهاية الورشة التدريبية قام الباحث الميداني هشام عبد العال بتوزيع دليل ارشادي لاستخدام البوابة الالكترونية على المؤسسات المشاركة، وهو عبارة عن اسطوانة مدمجة أعدتها الهيئة التنفيذية للمشروع.
انتهى