مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يطالب بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في استشهاد فلسطيني داخل معتقل أنصار 3 الإسرائيلي

30-07-2005 00:00

عند حوالي الساعة الواحدة من فجر أول أمس الخميس الموافق 28/5/2005م، أعلن عن وفاة المعتقل/ عبد الجواد عادل أبو مغصيب، من مواليد 1987، أثناء قضاء مدة محكوميته في معتقل أنصار 3 في صحراء النقب.
يذكر أن أبو مغصيب كان يعاني من مرض الكلى، ويحتاج إلى خدمات طبية لعلاجه والحفاظ على سلامة جسده، إلا أن إدارة المعتقل لم تعرض له العناية الطبية اللازمة.
وتجدر الإشارة إلى أن أبو مغصيب أعتقل بتاريخ 21/12/2002م، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة سكناه، وهدمت منزله الكائن في قرية وادي السلقا شرق مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة، وصدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 33 شهراً، لم يتبق منها إلا أيام.
مركز الميزان لحقوق الإنسان يحمل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية مسئولية استشهاد أبو مغصيب، وذلك في إطار مسئوليتها عن صحة وسلامة المعتقلين داخل السجون والمعتقلات، وضمن واجب تقديم الخدمات الطبية.
ويرى المركز أن هذا الحادث يعكس بشكل خطير سياسة الإهمال الطبي الذي تمارسها إدارة مصلحة السجون ضد الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.
إن مركز الميزان يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفاعل لحماية السكان المدنيين الفلسطينيين ولاسيما في السجون والمعتقلات الإسرائيلية ويطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في استشهاد أبو مغصيب.
إنتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #ESC rights